أخبار

مصر ترسل 34 طن مبيدات للسودان لدعم منظومة الصحة بمواجهة آثار الفيضانات

       

       

       

       

       


القاهرة – مباشر: أعلنت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان المصرية، عن إرسال 34 طنًا من مستلزمات الرش والمبيدات والمعدات الخاصة بالرش إلى دولة السودان، بصحبة فريق متخصص في مكافحة الحشرات الضارة وناقلات الأمراض.

وقالت هالة زايد، في بيان صادر، اليوم الجمعة، أن الخطوة تأتي لدعم السودان في مجابهة آثار الفيضانات والسيول التي اجتاحت البلاد خلال الفترة الأخيرة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الفريق بدأ عمله، اليوم، لرش المبيدات في المناطق المتضررة من الفيضانات والسيول لمكافحة القوارض، والبعوض، والحشرات الضارة، لمنع انتشار الأمراض نتيجة ركود المياه في هذه المناطق.

وكشف مجاهد، عن إرسال قافلة طبية إغاثية إلى دولة السودان الشقيقة، خلال الأيام القليلة المقبلة،  تضم 24 طبيبًا من مختلف التخصصات الطبية، ومسعفين، وممرضين، ومهندسين زراعيين.

كما أنه من المقرر أن يصاحب القافلة شحنة من المساعدات الإغاثية تبلغ 40 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية، وكذلك مبيدات مكافحة الآفات وناقلات الأمراض، وذلك لدعم منظومة الصحة بالسودان في مواجهة مرض حمى الوادي المتصدع.

وأكد مجاهد، استمرار فتح الجسر الجوي بين البلدين بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لنقل المساعدات الطبية المقدمة من جمهورية مصر العربية إلى دولة السودان الشقيقة دعمًا للمنظومة الصحية والشعب السوداني الشقيق.

ترشيحات 

المركزي المصري: أموال المودعين في التجاري الدولي آمنة تماماً

السيسي يوجه بالالتزام بمواصفات الطرق الحرة.. وتوسيع “الدائري” لإنهاء التكدس

 

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *