مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

المركزي المصري يمنح بنك القاهرة رخصة السداد الإلكتروني عبر ماكينات الـ POS

 

القاهرة – مباشر: أعلن طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة حصول البنك على رخصة البنك المركزى المصري للسداد الإلكترونى عبر ماكينات الـ POS.

وأشار طارق فايد، في بيان صادر يوم الخميس، أن بنك القاهرة حصل خلال العام الماضى على رخصة الدفع الإلكترونى من خلال رمز الإستجابة السريع QR-Code والتى تقدم خدماتها لقاعدة عريضة من التجار تقارب 20 ألف عميل.

وذكر، أن ذلك يتماشى مع خطة البنك المركزى لتعزيز الدفع الإلكترونى تحقيقاً لأهداف الشمول المالى والتحول الرقمى من خلال ميكنة جميع المعاملات المالية ليتم تحصيلها بشكل إلكتروني والتحول من مجتمع نقدي “كاش” إلى مجتمع رقمى.

وأكد حازم حجازى، نائب رئيس مجلس الإدارة، أنه سيتم البدء فى تقديم الخدمة فى أسرع وقت ممكن من خلال طرح أحدث ماكينات نقاط البيع والتى لم يسبق طرحها بالسوق المصري تعزيزاً لدور بنك القاهرة ضمن أهداف مبادرة “المركزى” للمدفوعات الإلكترونية لنشر 100 ألف نقطة بيع قبل نهاية 2020.

وأشار، إلى أنه من المقرر توزيع الماكينات وتفعيلها في كافة محافظات الجمهورية طبقًا لدراسة احتياجات العملاء في الأماكن الأكثر كثافة في المعاملات النقدية، مع منح الأولوية للقطاعات الحيوية التي تخدم المواطن في ضوء تعليمات البنك المركزى ومتطلبات السوق.

ومن المقرر، أن توفر ماكينات نقاط البيع الإلكترونية إمكانية الدفع باستخدام البطاقات اللاتلامسية أو المحافظ الإلكترونية، حيث أنها مزودة بخاصية الدفع عن طريق رمز الاستجابة السريع QR-Code.

ترشيحات 

التضامن المصرية: مبادرة “حياة كريمة” استهدفت 143 قرية خلال 2019

المركزي الإماراتي يطرح نظاماً جديداً للاحتياطي الإلزامي للمنشآت المالية

 

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً