في تقريرها للاستدامة 2020

أخبارالصحة والمراة

تتراباك تسلط الضوء على انجازاتها في مجال الاستدامة خلال العام الماضي وتؤكد التزامها بحماية كل ما هو جيد

       

       

       

       

       


في تقليد سنوي بدأ في 1999، أطلقت تتراباك، الشركة الرائدة عالميا في حلول التعبئة والتغليف، تقرير الاستدامة 2020 والذي يسلط الضوء على العديد من الطرق والانجازات التي حققتها الشركة للحفاظ على الطعام وحماية الناس والمستقبل خلال العام الماضي.

 

وبهذه المناسبة قال السيد رودني رايندرز، رئيس قطاع الاستدامة في تتراباك الشرق الأوسط وإفريقيا “كان لتفشي فيروس كورونا تأثيراً على مختلف جوانب حياتنا جميعاً، وأصبح وعدنا بحماية كل ما هو جيد أكثر أهمية من أي وقت مضى. تُعتبر الاستدامة احد أهم ركائز أعمالنا وإستراتيجيتنا لفترة طويلة، ونؤكد التزامنا في دعم الاقتصاد الدائري منخفض الكربون”

 

ويتضمن أسلوب تتراباك لتحقيق الاستدامة سلسة القيم بأكملها بما في ذلك البيئة والتحديات الاجتماعية والاقتصادية

 

.وتتضمن مجهودات تتراباك في مجال الاستدامة في مصر خلال الاثني عشر شهراً الماضية التالي:

 

           أسهمت الشراكة التي أقامتها تتراباك مع العديد من المُصنعين في مصر في التالي:

o        توفير في استهلاك المياه بمقدار حوالي 57 ألف دولار في خمسة مشاريع مختلفة

o        ترشيد في استهلاك الطاقة بمقدار حوالي 70 ألف دولار في أربعة مشاريع مختلفة

o        وصلت بعض المشاريع إلى توفير يصل إلى 75 % من استهلاك البخار والمياه والكهرباء.

 

·         تقديم عبوة ” Tetra Rex” والتي تحتوي على أكبر قدر من المواد  المتجددة ما بين مجموعة منتجاتنا وحلولنا التي نقدمها في السوق المصري. وتحتوي العبوة على أول غطاء حاصل على شهادة BONSUCRO والتي من المقرر إطلاقها في مصر خلال شهر نوفمبر.

 

·         طموحنا هو أن يكون هناك حل لإعادة التدوير لعبوات المشروبات المصنوعة من الكرتون بعد استهلاكها في مصر بحلول العام 2021.

·         أربعة شركات منتجة في مصر وضعت رسالة “أرجع الشفاطة إلى العبوة” ” “Push The Straw Back” على عبواتهم.

·         الاستمرار في استخدام 100% من الورق المقوى للمصنعين في مصر من مصادر معتمدة وخاضعة للرقابة من قبل مجلس الاشراف على الغابات “FSC™”

 

ومن جانبه قال السيد مارسيلو بيفا، رئيس قطاع الاستدامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة تتراباك العالمية، ” حددنا الشركاء المحتملين في مجال إعادة التدوير وهم عدد من مصانع الورق في مصر ومن المُقرر إجراء التجارب الصناعية باستخدام مواد تعبئة تتراباك في الربع الرابع من العام 2020. ويُعتبر هذا معلماً هاماً في رحلتنا لتحقيق الاستدامة في مصر.”

تتضمن بعض الإنجازات على المستوى العالمي التالي:-

 

·         الاستمرار في ضمان سلامة الغذاء ومساعدة العملاء للحفاظ على توفير إمدادات الطعام بدون انقطاع خلال أزمة كوفيد-19 حول العالم

·         العمل جنباً إلى جنب مع العملاء حول العالم لتوفير الطعام للملايين من الأطفال عبر برامج التغذية في المدارس، مع زيادة أمدادات اللبن من صغار المزارعين من خلال برنامج مراكز الألبان  Dairy Hubs

·         أصبحنا أول شركة في مجال أعمالنا تحصل على شهادة Bonsucro Chain of Custody لاستخدام البوليمرات النباتية لضمان التتبع الكامل لها في كافة المراحل منذ زراعتها وحتى الانتاج.

·         للعام الرابع على التوالي، ، أدرج اسم شركتنا في القائمة “A”  لمشروع الكشف عن الكربون “CDP” وتم تصنيفنا في الفئة A  لمجهوداتنا في مجال التغيرات المناخية وحماية الغابات.

وتتطلع تتراباك للمستقبل من خلال وضع هدف طموح جديد يتعلق بالحد من التأثير على المناخ، حيث أعلنت الشركة في يونيو 2020 التزامها بالوصول إلى صافي صفر بالنسبة للانبعاثات في العمليات المباشرة للشركة بحلول العام 2030، وتطمح تتراباك تحقيق نفس الانجاز في مختلف أرجاء سلسلة القيم الخاصة بالشركة بحلول العام 2050

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *