مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

 جي بي اوتو تطلق GB Ventures  لدعم المشروعات الناشئة

 

 

في شراكة مميزة و جديدة كليا من نوعها ، اجتمعت كلا من  جي بي اوتو و هي شركة رائدة في مجال تجميع وتوزيع السيارات بالشرق الأوسط وتتخصص في تقديم خدمات التمويل غير المصرفي بالسوق المصري من خلال شركتها التابعة جي بي كابيتال. بالتعاون مع GIZ PSME نيابة عن الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، في ضوء جهود GIZ PSME  لبدء دعم المشروعات الناشئة من أجل التنمية الاقتصادية المستدامة.

يهدف نموذج الشراكة إلى تطوير شراكة شاملة مع  GIZ تحت اسم   GB Ventures و التي من شأنها تحقيق شراكة تجمع بين شركة كبيرة ومشروعات ناشئة مبتكرة ضمن نفس القطاع مما سيحقق أفضل ما في العالمين، حيث يمكن للمشروعات الناشئة تمكين كبري الشركات من التحرك بشكل أسرع والاستفادة من متطلبات السوق اقتصاديًا ، وعلي الصعيد الاخر يمكن لكبري الشركات ايضا أن تمنح المشروعات الناشئة إمكانية الوصول إلى موارد الشركة لتوسيع نطاق أعمالها والوصول إلى الكفاءات والخبرات التي قد لا تكون متاحة للشركات و المشروعات الناشئة المستقلة.

جاءت تلك الاتفاقية في وقت تاريخي حيث ان  جي بي اوتو الان بصدد اطلاق احدث شركاتها GB Ventures لمساعدة المشروعات الناشئة المختارة في قطاع السيارات والتكنولوجيا المالية على تطوير مشاريعها من خلال الدعم الفني والمالي ل جي بي اوتو ، مما سيجمع بين مميزات القاطع الخاص بشركاته و إمكاناته الهائلة من جانب و الشركات و المشروعات الناشئة وما لها من افكار و رؤي حديثة من الجانب الاخر مما يساهم في تطوير و تحسين الاعمال .

GB Ventures  سوف تستفيد  ضمن هذا الاتفاقية من الخبرة الطويلة لكلا من ـ GIZ (التعاون الدولي الألماني) و I Hub مركز الابتكار لطلاب الجامعات لمساعدة  الطلاب على التفكير والابتكار والبناء و تقديم الدعم المطلوب للطلاب والخريجين لتنمية مهاراتهم وأفكارهم ومشاريعهم، بهدف تطوير حاضنات اعمال ناجحة على المستويين المحلي والدولي ليس فقط للطلبة و الخريجين و لكن الفرصة سانحة امام الجميع من رواد الاعمال لتسهيل عملية الشراكة وتقديم المشورة من خلال تنفيذ المشروع و سيكون دور جي بي اوتو في تلك الاتفاقية  -مشاركة الخبرات القطاعية، استضافة فرق عمل المشروعات الناشئة بمقر جي بي اوتو لتوفير بيئة عمل متطورة تسمح بالإبداع – تقديم الدعم الفني من الخبراء التقنيين  ، تقاسم الموارد البشرية الإدارية الحالية لدعم البرنامج ،استضافة الفعاليات والدورات التدريبية في مقر الشركة ، هذا بالإضافة الي الاستثمار  المالي المحتمل في الشركات الناشئة الواعدة في حالة اثبات تفوقها في المجالات المتصلة بعمل الشركة.

جدير بالذكر انة لضمان فاعلية اكبر  لمشروع الشراكة ، سيكون من الأفضل تصميم مدة المشروع على دورتين احتضان ، بحيث تجمع الدورة الثانية الدروس المستفادة من الدورة الأولى لضمان عمليات أكثر سلاسة واستدامة. لذلك سوف تكون مدة المشروع 12 شهرًا أي دورتين احتضان مدة كلا من هما 6 أشهر.

و قد صرح كريم قداس : رئيس عمليات جي بي اوتو “نحن فخورون بشراكتنا مع GIZ و I Hub لمساعدة الشركات الناشئة المبتكرة  في بناء قصص نجاحهم والمساهمة في تنمية الاقتصاد المصري وخلق فرص العمل.

GB Ventures ستتيح للمشروعات والشركات الناشئة المختارة الفرصة للعمل في بيئة عمل ديناميكية بالإضافة الي الاستفادة من تدريب فريق ادارة “GB Auto

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً