مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

“سيديكو” المصرية تضخ 850 ألف عبوة دواء بديل لـ”الرانيتدين” المسرطن

 

القاهرة – مباشر: كشفت شركة سيديكو الوطنية للأدوية، إحدى شركات أكديما التابعة لوزارة الصحة والسكان في مصر، ضخ 850 ألف عبوة دواء بدائل الرانيتدين المسرطن.

وقالت سيديكو الوطنية للأدوية، اليوم السبت، إن ذلك يأتي بهدف التوسع في إنتاج مستحضرات علاج الحموضة وقرحة المعدة، خاصة بعد إعلان الوزارة تعليق تصنيع 21 مستحضرا تحتوي على المادة الفعالة الرانيتدين، التي ثبت احتواؤها على شوارد مسرطنة.

وقال محمد خطاب، رئيس مجلس إدارة “سيديكو”، إن الشركة تقوم بتنفيذ توجيهات الوزارة والدولة بتوفير المستحضرات الدوائية، خاصة الناقصة في السوق، مؤكدا أنه يتم التنسيق الكامل مع الجهات المعنية لضخها في السوق توفيرا لاحتياجات المريض.

وأضاف، أن قرار تعليق إنتاج هذه المستحضرات التي تحتوي على المادة الفعالة الرانيتدين، خلف نقصا في السوق وكان لابد من التصرف سريعا والسعي لإنتاج البدائل لتوفيرها للمريض بشكل آمن وفعال، وهو ما جعل الشركة تقوم بإنتاج مستحضر فاموتاك البديل الآمن للمستحضرات التي تم منع إنتاجها لخطورتها بتركيزين.

وتابع خطاب، أنه يتم توفير 350 ألف عبوة لوزارة الصحة والسكان والجهات الحكومية بالتركيزات المختلفة بأعلى مستوى من الجودة في التصنيع، ويضخ بالسوق الحر أكثر من نصف مليون عبوة بالتركيزات المختلفة.

ترشيحات 

المالية المصرية: رؤية صندوق النقد متفائلة رغم حالة الغموض حول الاقتصاد العالمى

 

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً