أخبار

“التعاون الدولي” تبحث تسويق المنطقة الاستثمارية بمحيط مطار القاهرة

القاهرة – مباشر: بحثت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصرية، مع الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، آليات التعاون مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين في دعم وتمويل المشروعات ذات الأولوية بقطاع الطيران المدني.

وناقشت رانيا المشاط، مع منار، خطة تسويق المنطقة الاستثمارية في محيط مطار القاهرة الدولي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة.

وأكدت المشاط، أهمية قطاع الطيران باعتباره من القطاعات الهامة التي تمثل ركيزة أساسية لدعم وتنمية الاقتصاد القومي، مشيرة إلى سعي الوزارة للتنسيق بين وزارة الطيران وكافة شركاء التنمية فيما يتعلق بالمشروعات ذات الأولوية.

جاء ذلك خلال مشاركة رانيا المشاط، خلال الأسبوع المنقضي في فعاليات الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي، والتي تُعقد بشكل افتراضي خلال العام الجاري خلال الفترة من 12-18 أكتوبر بسبب (كورونا).

كما بحثت وزيرة التعاون الدولي مع الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، خطة تمويل مشروعات القطاع، إلى جانب عقد فعاليات الاجتماع الأول للجنة الفنية الخاصة بتنفيذ مشروع مصرف كتشنر.

وناقشت فعاليات الاجتماعات السنوية للبنك الدولي خلال الأسبوع الماضي، عدة موضوعات هامة من بينها الاستعداد للتحول لسعر فائدة مرجعي بديل لليبور والذي تستعد المؤسسات الدولية لوقف العمل به بنهاية العام المقبل.

كما عُقد الاجتماع الوزاري لمجموعة الـ 24، والذي يضم محافظي صندوق النقد والبنك الدوليين، فضلا عن ذلك شاركت وزيرة التعاون الدولي في جلستين لمناقشة الاستثمار في رأس المال البشري، وبحث الآفاق المستقبلية لاقتصاد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ترشيحات 

البنك الدولي يدرج تونس ضمن قائمة البلدان الأوائل المستفيدة من دعم لقاح “كورونا”

المركزي الجزائري يمدد الإجراءات المالية الاستثنائية حتى نهاية 2020 بسبب كورونا

 

Source

Print Friendly, PDF & Email