أخبار

“الوزراء” المصري يُقر زيادة حصة محافظة دمياط في شركة “دمياط للأثاث”

       

       

       

       

       


 

القاهرة – مباشر: وافق مجلس الوزراء المصري، على طلب محافظة دمياط بزيادة حصتها في شركة “دمياط للأثاث”، كدفعة ثالثة وأخيرة بواقع 50,41 مليون جنيه.

وبحسب بيان للحكومة المصرية صادر اليوم الأربعاء، جاء ذلك لتمكين المحافظة من سداد التزاماتها في رأس مال الشركة.

كما أُحيط المجلس بقبول طلب عدد من المواطنين سداد المديونية المستحقة عن بعض قطع الأراضي السابق بيعها لهم بالمزاد العلني بمدينة رأس البر والمسحوبة منهم لعدم استكمال سداد المديونية؛ وذلك في إطار تقنين أوضاعهم. 

وفي إطار آخر، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص مساحتي أرض من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، ناحية عرب أبو ساعد التابعة لمركز الصف بمحافظة الجيزة، وذلك في ضوء الاتجاه لإقامة منطقة صناعية بمنطقة عرب أبو ساعد بالمحافظة.

كما وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن تخصيص قطعة أرض من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، ناحية محافظة بني سويف بمساحة تبلغ نحو 16,92 فدان، وتعادل 71101,43 م2 ، على الطريق الشرقيّ ببني سويف/ المنيا، وذلك لصالح وزارة البترول والثروة المعدنية؛ من أجل استخدامها في إقامة محطة ضواغط للغاز الطبيعيّ لرفع كفاء وزيادة الضغوط بالشبكة في نطاق المحافظة.

فيما وافق مجلس الوزراء، بصورة مبدئية، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، الخاص بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي، الصادر بالقانون رقم 149 لسنة 2019، على أن يتم التوافق بين الوزارات المعنية بشأن بعض البنود؛ لإقرار اللائحة بصورة نهائية في الاجتماع القادم.

ترشيحات

مصر تطرح أول سيارة كهربائية مجمعة محلياً نهاية 2021

الخطوط السعودية تعلن جدول التشغيل التدريجي للرحلات الدولية لـ20 وجهة

مساهمو الحديد والصلب يقرون البدء بإجراءات فصل نشاط المناجم وتأسيس شركة جديدة

“القابضة للتشييد” تعلن الخطة الاستراتيجية لشركة مصر الجديدة للإسكان

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *