سياسة

رئاسة تركيا توضح سبيل التقارب مع مصر وما لا يمكن تجاهله

       

       

       

       

       


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال إبراهيم قالن، المتحدث باسم الرئاسة التركية، إن مصر دولة مهمة مبينا أن السبيل لحدوث تقارب مع القاهرة يأتي في حال تحركت مصر بإيجابية.


جاء ذلك في مقابلة لقالن مع قناة تلفزيونية محلية نقلتها وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية، وقال فيها: “في حال أظهرت مصر إرادة التحرك بأجندة إيجابية في القضايا الإقليمية فإن تركيا مستعدة للتجاوب مع ذلك”، وذلك في رد على سؤال “فيما إذا كانت تركيا بصدد التقارب مع لاعبيين إقليميين مثل مصر شرق المتوسط بالرغم من التوترات السابقة؟”.


وتابع المتحدث الرئاسي التركي قائلا: “مصر دولة من الدول الهامة في المنطقة والعالم العربي.. بالطبع لا يمكننا تجاهل كيفية وصول السيسي إلى السلطة، والانقلاب الذي حصل هناك، والأناس الذين تعرضوا للقتل، وما حدث في ميدان رابعة، والاعتقالات السياسية لاحقا، ووفاة مرسي”.


وأضاف: “بالرغم من ذلك، إذا أظهرت مصر إرادة التحرك بأجندة إيجابية في القضايا الإقليمية، فإن تركيا مستعدة للتجاوب مع ذلك.. في حال تشكلت أرضية للتحرك معا في مواضيع ليبيا وفلسطين وشرق المتوسط وغيرها من القضايا، فإن تركيا لا يمكنها إلا أن تنظر بإيجابية إلى ذلك وتقدم اسهاما إيجابيا”.


Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *