مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

البيئة المصرية تستعرض جهود برنامج إدارة المخلفات في أسيوط

القاهرة – مباشر: قالت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية، إن محافظة أسيوط شاركت في تنفيذ أنشطة البرنامج الوطني لإدارة المخلفات منذ عام 2016.

وأوضحت ياسمين فؤاد، في بيان صادر الاثنين، أن البرنامج قام بدعم المحافظة بتكلفة قدرها 96 مليون جنية تمثلت في معدات جمع ونقل المخلفات وانشاء بنية تحتية تتمثل فى 4 محطات وسيطة ومصنع متكامل لفرز المخلفات وإنتاج السماد العضوي والوقود البديل إلى جانب إنشاء مدفن صحي طبقا للمعايير الدولية.

وأضافت أنه من المتوقع ان يصل الدعم المقدم لمحافظة أسيوط بالمرحلة الثالثة من المشروع إلى حوالي 132 مليون جنيه.

جاء ذلك فى الكلمة التي ألقاها نيابة عن الوزيرة أحمد فاروق البري الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم إدارة المخلفات خلال إجتماع عصام سعد محافظ أسيوط وسفيرى المفوضية الأوروبية ودولة المانيا والوفود المرافقة بالإضافة إلى ممثلى شركاء التنمية والبرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة وذلك بديوان عام محافظة اسيوط لإستعراض جهود البرنامج فى النهوض بمنظومة إدارة المخلفات.

وأكدتت على الدور المحوري الذي يلعبه شركاء التنمية في دعم المشروعات التنموية والبيئية والبنية التحتية بمصر على مدار السنوات الماضية وأهمها البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة الممول من الإتحاد الأوربى ووكالة التعاون الدولى الألمانية وبنك التعمير الألمانى وهيئة المعونة السويسرية.

 وأعربت ياسمين فؤاد، عن امتنانها لهذا الدور إلى جانب التعاون في المشروعات المستقبلية بقطاعات البيئة المختلفة وأهمها قطاع المخلفات لدعم الاستثمارات في هذا المجال وزيادة فرص العمل وتحسين حياه الناس وبما يدعم أسس التعاون والشراكة من خلال تحديد أهداف واضحة والتزامات متبادلة.

تضمن الاجتماع استعراض لجهود البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات بالمحافظات الأربعة ومنها محافظة أسيوط والمخطط المستقبلي للإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بتلك المحافظات وذلك بعد التشاورات مع شركاء التنمية من الجهات المانحة  والتى تشمل الدعم الفنى والإستثمار فى منشآت البنية التحتية للنهوض بالمنظومة.

من ناحية اخرى أعرب السفير Christian Berger سفير الإتحاد الأوروبى عن شكره وامتنانه لكافة الجهود المبذولة من قبل الحكومة المصرية والتعاون المشترك والمثمر مع وزارة البيئة والبرنامج الوطنى ومحافظات البرنامج للنهوض بمنظومة المخلفات الصلبة لتشجيع الاستثمار والاقتصاد الدوار في مجال المخلفات الى جانب التعاون المستقبلى فى انشاء بنية تحتية تحقق الأهداف المنشودة في تحقيق الاستدامة لقطاع المخلفات.

ترشيحات 

الصحة المصرية: فيروس كورونا لم ينتهِ وما زلنا في الموجة الأولى

نوفمبر.. مساهمو الحديد والصلب المصرية يناقشون نتائج الأعمال واستمرار النشاط

بورصة مصر تقرر إيقاف 21 سهماً مؤقتاً لتجاوز النسب المقررة

العربية لإدارة الأصول تدرس تقسيم السهم إلى 5

الداخلية المصرية تُمدد مهلة تركيب الملصق الإلكتروني للمركبات حتى 21 نوفمبر

الدولار الأمريكي يصعد عالمياً قبل بيانات اقتصادية

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً