مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الجيزة تظهر العين الحمرا السناتر و تغلق ٢١منها قبل الدراسة

 

 

اغلقت محافظة الجيزة 21 سنتر للدروس الخصوصية في اطار الاجراءات التي تتخذها المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد .

اكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ان مراكز الدروس الخصوصية التي تم غلقها واقعة بجوار عدد من المدارس بأحياء الدقى والعمرانية وبولاق الدكرور وشمال الجيزة ومراكز البدرشين وابوالنمرس ومدينة الحوامدية وذلك فى إطار الإجراءات الرادعة التي اتخذتها المحافظة لمواجهة مراكز الدروس الخصوصية وغلقها لما لها من أضرار بالغة على المنظومة التعليمية وأولياء الأمور.

ووجه راشد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بقطع المرافق عن هذه المنشآت، والتأكد من عدم إعادة فتحها مجدداً. مشيراً أنه تم توجيه مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة بغلق جميع مراكز الدروس الخصوصية مؤكدًا محاسبة المقصرين فى عمليات الغلق.

ولفت إلى أن السناتر التى تم غلقها شملت المنير وبسمله وبرادايس بحي الطالبية وغزوة الخندق بحي العمرانية وسنتر شارع المغفرة خلف مدرسة حسام الدين وسنتر vip بشارع الحريات وسنتر اكسفورد بحي بولاق الدكرور وسناتر العاصمة الحرمين بحي الوراق و ٣ سناتر للدروس الخصوصية بشارع حسين واصف وجهينه والمساحه بحي الدقي وسنتر جمعية مسجد الرحمن والذي يحتوي علي ١١ قاعه محاضرات وسنتر حسين مهران وسنتر طلعت حرب بشارع بشتيل وسنتر التروللي بحي شمال وسنتر الامل بشارع الجمهورية وسنتر الفضل بمدينة الحوامدية وسنتر الاوائل بالمنوات بمركز أبو النمرس وسنتر المعهد الديني ببشتيل بأوسيم وسنتر المنار بمركز البدرشين .

وناشد محافظ الجيزة الأهالي وأولياء الأمور بالمحافظة بضرورة الإرشاد فورًا عن أي مكان أو مركز للدروس الخصوصية يستقبل والطلاب لإعطاء دروس خصوصية ليتم فورًا غلقه، واتخاذ كل الإجراءات القانونية حياله.

وأكد على وجود العديد من المراكز التي بها محاضرين غير مؤهلين تربويًا، والغرض الأساسى منها تحقيق أرباح مادية على حساب العملية التعليمية.

وأوضح أن الأيام المقبلة تشهد حملات غلق موسعة للمراكز، مضيفًا أن مديرية التربية والتعليم أعدت وسائل بديلة للطلاب المترددين على مراكز الدروس الخصوصية من خلال المجموعات المدرسية بشكل مطور يحقق الاستفادة القصوى للطلاب والمدرسين.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً