مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

أوز للتكنولوجيا تطلق “أوز” أول محفظة جهات تواصل رقمية ذكية وآمنة في العالم

أوز للتكنولوجيا تطلق "أوز" أول محفظة جهات تواصل رقمية ذكية
أوز للتكنولوجيا تطلق "أوز" أول محفظة جهات تواصل رقمية ذكية

* شركة تقنية إماراتية تطلق منتجها الأول والرائد في مجال مشاركة المعلومات "بدون لمس" مباشرة – أوز تحول الطريقة التي يتواصل بها الناس في زمن جائحة كورونا

 

أطلقت أوز للتكنولوجيا، شركة حلول تقنية عالمية، أول محفظة رقمية آمنة جداً لجهات التواصل في العالم – أوز. ويعمل ملصق وتطبيق أوز من خلال تقنيات مبتكرة تنتظر الحصول على براءة اختراع،

بحيث يسمح التطبيق للأفراد الاحتفاظ بمجموعة من معلومات التواصل والهوية شاملة ومُؤمَّنة بكلمة مرور وتنسيقها ومشاركتها مع الآخرين.

وأفاد أحمد وصفي، مؤسس شركة أوز للتكنولوجيا ومديرها التنفيذي، قائلاً: “ستحدث أوز ثورة في الطريقة التي نقوم فيها بالتواصل مع بعضنا البعض كمجتمع رقمي، خصوصاً أثناء جائحة كورونا،

حيث أصبح التباعد الاجتماعي جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية الجديدة، وأصبحت توقعات المستهلكين متزايدة بشأن سرعة وأمان وخصوصية التفاعلات.”

ويؤمن وصفي بأن هذه النقلة تجعل “أوز هي الطريقة الجديدة للتواصل في الحياة اليومية: إنها طريقة بسيطة وآمنة وسلسة لمشاركة المعلومات مباشرة بأمان أثناء التفاعل مع الآخرين.”

وأضاف وصفي: “استلهمنا الفكرة من استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، حيث حفزتنا على ابتكار حل تقني لاورقي قد ينتشر عالمياً من هنا في دبي.”

في الأصل، تم ابتكار أوز كمنتج لتسهيل التعامل بين الشركات، إلا أن وصفي بحث عن إمكانية توسيع استخدامه للأفراد أيضاً.

ويصف وصفي المنتج بأنه “يدمج الكرت الشخصي وبطاقات الهوية الخاصة بك في مكان واحد.” وبالإضافة إلى الاحتفاظ بمعلومات التواصل الأساسية،

يسمح أوز للمستخدمين إنشاء وتخزين ملفاتهم الشخصية من أكثر من 50 تطبيق مختلف ابتداءً من مواقع التواصل الاجتماعي كفيسبوك وسناب شات وتيك توك وتويتر إلى تطبيقات الدردشة كفيس تايم وسكايب وويشات وواتساب وغيرها من التطبيقات الأخرى كسبوتيفاي ولينكد إن وبينترست. ويتم تخزين معلومات المستخدمين بشكل آمن على خدمات أمازون للويب (AWS).

للعملاء من الشركات، يوفر أوز ما يقارب 70% من الميزانية السنوية التي تصرفها الشركات على الكروت الشخصية، مما يجعله مفيداً لكل من الشركة والبيئة. وكمنتج،

يقدم أوز للعملاء من الشركات فرصة الحصول على تصاميم مخصصة بما يتوافق مع علامتهم التجارية. إضافة إلى ذلك، فإن للعملاء من الشركات خيار الحصول على لوحات متابعة على مستوى الشركة والتي تسمح لموظفين مختصين بترقب عدد ونوعية التفاعلات التي يقوم بها الموظفين في أقسام مهمة كالمبيعات وتطوير الأعمال.

ملصق أوز تمت صناعته بأرقى المعايير العالمية وهو مضاد للخدوش والماء والصدمات. بعض ميزاته الابتكارية تشمل:

·       عامل أمني رائد: أوز شور – يُمكن للمستخدمين الاحتفاظ بمعلومات ووثائق التواصل والهوية، بطبقات متعددة من الأمان عبر كلمات المرور وخيارات إخفاء ملفات معينة قبل المشاركة.

·       التحقق والتأكد من صحة الوثائق – مستخدمي أوز يستطيعون الاحتفاظ بوثائق الهوية المهمة (كرخصة القيادة وجواز السفر وبطاقة الهوية الإماراتية) في موقع واحد يسهل الوصول إليه على أجهزتهم الذكية في نسخة محقق من صحتها.

وأفاد وصفي قائلاً: “يستخدم أوز التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي ليضمن بأن أي هوية شخصية يتم تحميلها هي هوية أصلية وتخص المستخدم نفسه.”

·       مشاركة جهة التواصل في حالات الطوارئ – يسمح أوز للمستخدمين بإدخال معلومات مفصلة عن جهة التواصل في حالات الطوارئ، شاملة الاسم ورقم الهاتف والموقع، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة من خلال نقرة بسيطة على هاتف المستخدم.

أكمل وصفي دراساته العليا كمهندس ميكانيكي، وهو رائد أعمال حالياً، حيث قام سابقاً بتأسيس تطبيق BackPack في 2009 والوكالة الرقمية الإبداعية وشركة البرمجيات AWStreams في 2010 وأوز للتكنولوجيا هي شركته الثالثة.

وأفاد وصفي قائلاً: “حتى الآن، لم نمتلك طريقة سهلة وآمنة جداً لمشاركة المعلومات مع الآخرين بطريقة تزيل الحاجة لأي نوع من أنواع الوثائق الورقية.

نحن في بادئ زمن التباعد الاجتماعي والحفاظ على الصحة وهذه هي النقلة السلوكية التي نعتقد بأنها ستجعل من ملصق أوز أداة يومية مفيدة للأشخاص من جميع أنحاء العالم.”

ويُمكن تحميل تطبيق أوز – الذي يحتوي على خصائص مختارة – مجاناً، ولكن خصائصه الكاملة محفوظة لمن يقوم بشراء ملصق أوز الذي يتم بيعه حالياً في الإمارات والسعودية ومصر ويُمكن شراؤه عبر الإنترنت من خلال موقعنا الإلكتروني https://ozz.co/.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً