أخبار

بوركينا فاسو تتطلع لجذب الاستثمارات المصرية.. والسيسي يرحب بالتعاون الثنائي

       

       

       

       

       


 

القاهرة – مباشر: رحب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بتعزيز التعاون الثنائي مع الجانب البوركيني على جميع الأصعدة لدعم جهود التنمية بها.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الرئيس السيسي، مساء اليوم السبت، من روك مارك كابوريه، رئيس جمهورية بوركينا فاسو، بحسب بيان الصفحة الرسمية للرئاسة.

وأوضح المتحدث الرسمي، السفير بسام راضي أن رئيس بوركينا فاسو أعرب خلال الاتصال عن خالص التقدير والامتنان للمساعدات الطبية التي أرسلتها مصر إلى بوركينا فاسو لدعم جهودها الوطنية في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، متطلعاً لتطوير العلاقات الثنائية مع مصر على مختلف الأصعدة، لا سيما في مجالات التبادل التجاري وجذب الاستثمارات المصرية.

وصرح المتحدث الرسمي بأن الرئيس أكد من جانبه على الترحيب بتعزيز التعاون الثنائي مع الجانب البوركيني على جميع الأصعدة لدعم جهود التنمية بها، بالإضافة إلى استقبال المزيد من الكوادر البوركينية للمشاركة فى برامج بناء القدرات فى المجالات المختلفة.

كما تطرق الاتصال أيضاً إلى مناقشة التطورات الخاصة بعدد من القضايا الافريقية خاصة الامنية ومكافحة الارهاب في منطقة الساحل حيث تم التوافق حول مواصلة التشاور والتنسيق المشترك في هذا الصدد.

ترشيحات

السيسي يوافق على قرض كويتي لتمويل طريق ضمن برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء

القوات البحرية المصرية والأسبانية تنفذان تدريباً عابراً فى البحر المتوسط

 

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *