أخبار

“التصديري” للصناعات المصرية يوقع اتفاقيات في معرض “تراثنا” لترويح المنتجات

       

       

       

       

       


 

القاهرة – مباشر: يعتزم المجلس التصديري للصناعات والحرف اليدوية في مصر، توقيع عدد من بروتوكولات التعاون خلال فعاليات معرض “اتراثنا” التي انطلقت اليوم السبت، بمركز مصر للمعارض الدولية، بهدف الترويج والتسويق لمنتجات القطاع.

وقال الوليد الشامي رئيس المجلس في تصريحات خاصة لوكالة انباء الشرق الأوسط “أ ش أ” على هامش المعرض، إنه من المقرر توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية المصدرين المصريين “إكسبولينك” من أجل الاستفادة من خبراتهم وخدماتهم الخاصة بدراسات الأسواق التصديرية وكذلك المعارض الدولية.

وأضاف أنه من المستهدف ايضا توقيع بروتوكولات مع منصات التسويق الإلكتروني سواء للسوق المحلي أو التصديري، وتتمثل في منصة جيت زون المخصصة للعمليات التصديرية التي لديها 20 مكتب حول العالم، وكذلك منصات “هومزمارت وشياكة وفروم ايجيبت وول مارت”.

وذكر الشامي أن اتجاه المجلس لعقد تعاون مع تلك المنصات يأتي في ظل تزايد دور التجارة الإلكترونية خلال الفترة الماضية والذي أظهرته أزمة كوفيد 19، سواء على المستوى المحلي أو التصديري.

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى التعاون مع المنصات الإلكترونية المتواجدة بالفعل يعمل المجلس بالتعاون مع غرفة الحرف اليدوية من أجل إنشاء منصة قوية تضم كافة ما هو يدوي في مصر.

وأوضح الشامي أن المجلس قام بوضع استراتيجية سوف يتم البدء في تطبيقها مطلع 2021، بها الكثير من محاور العمل ويأتي على رأسها توسيع قاعدة المصدرين فرغم أن المجلس يضم عضوية 350 شركة إلا أن 20 بالمائة منهم يستحوذون على 80 بالمائة من قيمة الصادرات، منوها بان المجلس يعمل على مجور تدريب وتأهيل تلك الشركات سواء من ناحية التصميم او التسويق.

ونوه الشامي بأن المجلس يعمل حاليا على دراسة الأسواق المستهدف التصدير إليها خاصة وأن اختيار احد الاسواق يجب ان يتم بناء على دراسة أذواق المستهدفين وكذلك تحديد الفئات المستهدف التصدير لها.

وعن أهم الاسواق التصديرية، ذكر ان الاتحاد الاوروبي يعد من الاسواق الهامة بالنسبة لصادرات القطاع خاصة دول ألمانيا وهولندا، وكذلك الدول الإسكندنافية و أمريكا.

ترشيحات

السيسي يوافق على قرض كويتي لتمويل طريق ضمن برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء

القوات البحرية المصرية والأسبانية تنفذان تدريباً عابراً فى البحر المتوسط

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *