أخبار

محافظ الجيزة:ضبط 30 طن لحوم ودواجن ومشتقاتهم وكبده فاسدة

       

       

       

       

       


 

 

 

 

 

تمكنت محافظة الجيزة، بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين على مدار شهر من ضبط 30 طن لحوم ولحوم مفرومة ودواجن ومقطعات دواجن ومصنعات لحوم وكبدة ودهون ودبرويهات حيوانية فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الأدمي داخل ثلاجات حفظ لحوم ومحال جزارة وبيع مجمدات ومحال وذلك قبل طرحها بالأسواق للمواطنين.

 

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إن الحملات تأتي إستكمالآ للمجهودات التي تشنها المحافظة لتحقيق الدور الرقابي للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين، ومواجهة جشع بعض التجار من تحقيق مكاسب مادية على حساب أمن وسلامة المواطنين مؤكدًا على استمرارالحملات لضبط المخالفين.

 

ووجه محافظ الجيزة مدير مديرية الطب البيطري، بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز ومباحث التموين بمواصلة الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشأت للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة للمواطنين بالإضافة إلى التصدي لأي مخالفة بكل حزم في إطار اتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا والحد من انتشاره وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

كما تمكنت المحافظة من ضبط 1,5 طن لحوم ودوهون حيوانية فاسدة وغير صالحة لدى مخازن للحوم ومحلات جزارة ومفرمة بأحياء بولاق الدكرور وجنوب الجيزة والعجوزة وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين .

 

ومن جانبه اشار الدكتور اشرف اسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى بالجيزة انه بناء على توجيهات اللواء محافظ الجيزة فقد تم تكثيف مجهودات الطب الوقائي خلال الشهر الماضى حيث تم تحصين 31694 ماشية ضد امراض حمى الوادى المتصدع والحمى القلاعية وتحصين 31171 رأس ماشية ضد امراض الجدري الماشية والاغنام وطاعون مجترات ونيموباك وذلك فى اطار الحملة القومية الثانية للتحصين.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *