أخبار

مصر تثبت أسعار الوقود حتى نهاية ديسمبر المقبل

       

       

       

       

       


 

القاهرة – مباشر: قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في مصر، تثبيت سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة حتي ديسمبر/ كانون الأول المقبل عند 6.25 جنيه للتر البنزين 80، و7.50 جنيه للتر البنزين 92، و8.50 جنيه للتر البنزين 95، وسعر بيع السولار 6.75 جنيه للتر، وتثبيت بيع طن المازوت لغير استخدمات الكهرباء والمخابز  عند 3900 جنيه للطن.

وأوضحت اللجنة في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن القرار جاء انطلاقاً من التزامها بما تم الاعلان عنه في يوليو 2019 بتطبيق اليه التسعير التلقائي على بعض المنتجات البترولية كما هو متبع في العديد من دول العالم، حيق تستهدف الالية تعديل أسعاء بيع بعض المنتجات البترولية في السوق المحلية ارتفاعاً وانخفاضاً  كل ربع سنه وفقاً للتطور الذي يحدث لأهم مؤثرين ومحددين لتكلفة اتاحة وبيع المنتجات في السوق المحلية وهما؛ السعر العاليم لبريل خام برنت، وتغير سعر صرف الدولار أمام الجنيه.

وأوضحت اللجنة في تقريرها على استمرارها في المتاعبة الدقيقة لتطورات أسعار البترول العاملية وسعر الصرف السائد بالسوق المحلية، ووالتزامها بتطبيق الية التسعير التلقائي وفقاً للمحددات المقررة مع مراعاة تجنب حدوث أية تشوهات في تسعير المنتجات البترولية بالسوق، قد تؤدي إلي خلل في المنظومة السعرية للمنتجات البترولية.

وأكدت اللجنة بان الهدف الاساي لتطبيق التسعير التلقائي هو ايجاد الية واضحة توفر رؤية مستقبلية للجميع حول اتجاه أسعار المنتجات البترولية بالسوق المحلية.

وكانت قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في مصر يوليو الماضي، تثبيت سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة عند 6.25 جنيه للتر البنزين 80، و7.50 جنيه للتر البنزين 92، و8.50 جنيه للتر البنزين 95، وسعر بيع السولار 6.75 جنيه للتر.

ترشيحات ..

المالية المصرية تعتمد مواعيد صرف الرواتب حتى ديسمبر المقبل

المركزي المصري يبسط إجراءات فتح الحسابات بالبنوك للأفراد والشركات متناهية الصغر

الداخلية المصرية تطالب مالكي السيارات بسرعة تركيب الملصق الإلكتروني

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *