مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

إريكسون تتعاون مع إيرتيل لتطوير شبكة الجيل الرابع في كينيا

* اتفاقية تعاون جديدة لتمكين إيرتيل من توفير تجربة مستخدم فائقة، وتعزيز أداء الشبكة، والارتقاء بتجربة الهاتف المحمول إلى مستوى جديد كلياً

* تعتمد الاتفاقية على حلول نظام إريكسون الراديوية لتعزيز خدمات التغطية من الجيل الرابع

*   ستقوم إريكسون بنشر حلول نظام الهوائي كاثرين للاتصالات المتنقلة بهدف تعزيز قدرات شبكة إيرتيل عبر جميع أنحاء كينيا

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) عن توسيع شراكتها الاستراتيجية مع إيرتيل افريقيا لتعزيز خدمات التغطية من الجيل الرابع عبر شبكات الاتصالات المتنقلة في كينيا.

وسيؤدي هذا التعاون إلى الارتقاء بجودة الخدمات الصوتية وتسريع حركة مرور البيانات تلبية لتوقعات العملاء، وذلك بفضل الحلول التي توفرها إريكسون لـإيرتيل عبر شبكة النفاذ الراديوي، ومنتجات الحزمة الرئيسية لتقنية الجيل الرابع.

تتماشى هذه الاتفاقية الخاصة بتحديث شبكات الاتصال، والموقعة في أغسطس 2020، مع رؤية كينيا 2030 الخاصة بالاقتصاد الرقمي، والهادفة إلى توفير خدمات اتصال من الجيل التالي في المناطق الريفية وتسهيل أعمال المنصات المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية.

كما ستؤدي هذه الصفقة إلى تبسيط وتحديث عمليات الشبكة الحالية، وتعزيز استدامتها المستقبلية للتوافق مع التوقعات لناحية التوسع السريع لخدمات الاتصالات المتنقلة عبر الدولة.  

وستتمكن إيرتيل كينيا من توفير خدمات الاتصال من الجيل الرابع للمستخدمين، عبر الاعتماد على حلول ومنتجات نظام إريكسون الراديوي والحزمة الرئيسية،

ما سيؤدي إلى تعزيز حالات الاستخدام للعملاء من الأفراد والمؤسسات. وسيؤدي هذا التعاون إلى تمكين إريكسون من إعداد شبكة الاتصال في كينيا وتجهيزها على النحو الأمثل لنشر تقنية الجيل الخامس في المرحلة التالية.

وتعليقاً على التعاون قال براسانتا داس سارما، الرئيس التنفيذي لشركة إيرتيل كينيا : ” تعد خدمات الاتصال الفائقة والآمنة عنصراً أساسياً للوصول إلى تحقيق المجتمع الرقمي في كينيا.

نحن ملتزمون على نحو فعال بتبني استراتيجية خاصة تعنى بتوفير خدمات اتصال موثوقة في جميع أنحاء البلاد، ونتطلع إلى توسيع خدمات النطاق العريض المتنقلة عالية الجودة وتوفيرها لعملائنا عبر كينيا”.

ومن جهته قال فادي فرعون، رئيس إريكسون الشرق الأوسط وإفريقيا: “سنقوم بتنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع إيرتيل، حيث نهدف إلى إنشاء شبكة LTE متقدمة في كينيا،

ما يوفر للمستخدمين النهائيين تجارب اتصال استثنائية – للعملاء من الأفراد والمؤسسات. ويسعدنا في هذا الإطار التأكيد على التزامنا بتمكين القارة الإفريقية تحت شعار  #AfricaInMotion،

وتعتبر هذه الشراكة مع إيرتيل، لدعم المجتمع الرقمي وتعزيز حضوره على نحو متزايد في كينيا، جزء لا يتجزأ من هذا الالتزام”.

وفي الإطار ذاته، ستقوم إريكسون بنشر محفظة نظام هوائي كاثرين للاتصالات المتنقلة، التي ستساعد على تعزيز قدرات الشبكة.

بينما سيتم الاعتماد على نظام إدارة الشبكة المتقدم تقنياً، مدير الشبكات من إريكسون، لدعم إيرتيل في عمليات إدارة الشبكة على نحو سلس وأكثر بساطة، عبر دمج عناصر الشبكة المختلفة في منصة واحدة.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً