أخبار

       

مباشر إنترناشيونال تتطلع للحصول على رخصة أمين الحفظ وتنويع باقة الخدمات للعملاء

       

       

       

       

       


القاهرة – مباشر: اتجهت شركة مباشر انترناشيونال لتداول الأوراق المالية، إلى تنويع منتجاتها في سوق رأس المال المصري وإطلاق العديد من الخدمات الجديدة للشركات والأفراد خلال الاونة الأخيرة، أبرزها خدمة تلقي الاكتتابات في صناديق الاستثمار وشراء واسترداد الوثائق أونلاين.

وبحسب رصد للبورصة المصرية، جاءت شركة مباشر انترناشيونال لتداول الأوراق المالية في المرتبة السادسة بقائمة قيم التداولات في السوق الرئيسي -بدون الصفقات- خلال شهر سبتمبر الماضي بلغت 2.11 مليار جنيه بنسبة استحواذ 4.1 بالمائة من الاجمالي وحجم تداولات 801.51 مليون ورقة نفذت من خلال 110.25 ألف عملية.

وكان نائب رئيس مجلس إدارة شركة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية، أعلن عن إطلاق شركة مباشر انترناشيونال تداول مصر خدمة تلقي الاكتتابات في صناديق الاستثمار وشراء واسترداد الوثائق أونلاين.

وأكد إيهاب رشاد “إن هذه خدمة تساهم في التيسير على المستثمرين داخل وخارج مصر، وجذب اسنثمارات عاملية وعريية للسوق والاقتصاد المصري، والمساهمة في ضخ استثمارات غير المباشرة إلى قطاع سوق المال”.

وأوضح أن مباشر شركة اقليمية ولها عملاء في أكتر 70 دولة وتتعامل مع 72 سوقاً مالياً، مشيراً إلى تعامل أكبر المؤسسات العالمية مع مباشر، منوهاً إلى أنه في السابق كان يجب الذهاب إلى البنوك وشراء الوثائق، أما الآن يمكن الشراء أونلاين عن طريق تطبيق.

وأشار نائب رئيس مباشر، إلى أنه يمكن للعميل الآن الحصول على الأسهم أو نقداً.

وكشف رشاد، عن أن مباشر ثاني شركة تحصل على رخصة الاكتتاب وشراء واسترداد وثائق الاستثمار من الهيئة العامة للرقابة المالية، وأول شركة تقدم الخدمة أونلاين.

وأوضح أن مباشر انترناشيونال للوساطة المالية، تعمل على تقديم باقة متكاملة من الخدمات للعملاء سواء أونلاين أو عبر فروع الشركة، هذا بالاضافة إلى التقارير البحثية المالية والفنية تعمل على زيادة جودة الخدمات المقدمة، مما انعكس على حجم أداء وترتيب الشركة في السوق.

وأشار إلى أن مباشر انترناشيونال للوساطة، تقدمت لهيئة الرقابة المالية للحصول على رخصة أمناء الحفظ، وفي انتظار موافقة الهيئة عل منح الرخصة.

وأوضح التقرير الشهري للبورصة المصرية عن شركات الوساطة،  أن شركة هيرميس للوساطة في الأورق المالبة تصدرت شركات الوساطة من حيث قيم التداول في السوق الرئيسي خلال شهر سبتمبر الماضي -تشمل السندات- بنحو 4.05 مليار جنيه بنسبة استحواذ 7.8 بالمائة من الاجمالي وبحجم تداول بلغ 1.5 مليار ورقة مالية نفذت من خلال 131.22 ألف عملية.

وجاءت المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية في المرتبة الثانية خلال شهر سبتمبر بقيم تداولات بلغت 3.51 مليار جنيه بنسبة 6.8 بالمائة من الاجمالي بحجم تداول 332.29 مليون ورقة مالية نفذت من خلال 53.12 ألف عملية.

فيما جاء في المرتبة الثالثة شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية بقيم تداولات بلغت 3.05 مليار جنيه بنسبة استحواذ 5.9 بالمائة من الاجمالي وبحجم 1.16 مليار ورقة مالية من خلال 120.01 ألف عملية.

وجاءت شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية في المرتبة الرابعة بقيم تداولات بلغت 2.766 مليار جنيه بنسبة 5.4 بالمائة من الاجمالي وبحجم تداولات بلغت 675.74 مليون ورقة مالية بعدد 70.32 ألف عملية.

وحلت في المرتبة الخامسة شركة بلتون لتداول الأوراق المالية بقيم تداولات بلغت 2.42 مليار جنيه بنسبة 4.7 بالمائة من الاجمالي وحجم تداولات 742.27 مليون ورقة نفذت من خلال 60.22 ألف عملية.

وسابعاً حلت شركة عربية أون لاين للوساطة بقيم تداولات بلغت 2.1 مليار جنيه، وفي المرتبة الثامنة حلت سيجما لتداول الأوراق المالية بقيم بلغت 1.58 مليار جنيه.

وفي المرتبة التاسعة حلت شركة أرقام لتداول الأوراق المالية بقيم تداولات بلغت 1.58 مليار جنيه بنسبة استحواذ 3.1 بالمائة من الاجمالي، وعاشراً جاءت شركة فاروس لتداول الأوراق المالية بقيم تداولات بلغت 1.57 مليار جنيه.

ترشيحات ..

مصر ترسل الرحلة الرابعة لخطوط إنتاج الخبز الميدانية للأشقاء في السودان

مصر.. حصول 1035 مطعماً وكافيتريا سياحية على شهادة السلامة الصحية المعتمدة

مصر.. انخفاض معدل التوظيف بأبطأ وتيرة في 10 أشهر وسط توقعات بالتعافي

Source