أخبار

       

حزمة منح تعليمية لأبناء الأسر المصرية الأولى بالرعاية.. بينها تحمل المصاريف

       

       

       

       

       


 

القاهرة- مباشر: أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر، تحمل الوزارة المصاريف المدرسية للعام الدراسي 2020/2021، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، وذلك لما يقرب من 1.1 مليون طالب من الأسر الأولى بالرعاية التي لم يتم قبولها في برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة.

وأضافت القباج في بيان صادر اليوم الأحد،  أن التكلفة الإجمالية لتحمل الوزارة المصاريف المدرسية لـ 1.1 مليون طالب تبلغ 280 مليون جنيه.

كما أعلنت تقديم 2000 لاب توب هدية للطلاب من ذوى الإعاقة البصرية و2000 سماعة للطلاب من ذوي الإعاقة السمعية، فضلا عن تقديم 100 ألف شنطة مدرسية لأبناء الأسر الأولى بالرعاية مجانا، استعدادا للعام الدراسي الجديد، بالشراكة مع الجمعيات الأهلية.

وأشارت إلى أن الوزارة ستقدم منحًا دراسية جامعية لـ6309 طلاب، من المتفوقين علميا ضمن المسجلين في برنامج تكافل وكرامة؛ حيث سيتم توفير 6204 منح دراسية للطلاب من أبناء أسر تكافل ، و 105 للطلاب من أسر كرامة، وذلك دعما من الوزارة للطلاب المتفوقين وحافزا لهم لمواصلة تفوقهم الدراسي خلال مرحلة التعليم الجامعي.

وأوضحت أن هذه الإجراءات تأتي في إطار جهود الدولة لرفع العبء والتخفيف عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية ، في إطار التنسيق بين كافة مؤسسات الدولة استعدادا للعام الدراسي الجديد.

ترشيحات ..

مصر.. تخصيص 207.5 مليون جنيه لخدمات المياه والصرف الصحي بمبادرة “حياة كريمة

اقتصادية قناة السويس تصدر قواعد النظام الجمركي الخاص للمنطقة

سوديك تسند عقود مقاولات بقيمة 1.7 مليار جنيه بمشروع تجاري في القاهرة الجديدةعقارات

Source