أخبار

       

“التنمية المحلية” مصر تتابع الموقف التنفيذي لمشروعات أولى مراحل منظومة المخلفات

       

       

       

       

       


القاهرة – مباشر: تابع وزير التنمية المحلية في مصر، محمود شعراوي، الموقف التنفيذي لمشروعات أولى مراحل منظومة المخلفات الصلبة.

وقال شعراوي في بيان صارد، اليوم السبت، إن المرحلة الأولى من البنية الأساسية لمنظومة المخلفات بالمحافظات للعام المالي الأول 2019 – 2020 تتضمن إنشاء 27 مدفنا صحيا آمنا في 18 محافظة.

وتابع، أن المرحلة الأولى تشمل إنشاء 15 محطة وسيطة ثابتة لاستقبال المخلفات من الأحياء تمهيدا لنقلها لمصانع التدوير والمعالجة في 7 محافظات.

وأضاف أن المرحلة الأولى تتضمن أيضا 7 محطات وسيطة متحركة في 3 محافظات، بالإضافة إلى إغلاق 39 مقلبا عشوائيا في 8 محافظات وإنشاء 3 مصانع لتدوير المخلفات في 3 محافظات، لافتا إلى أن تكلفة المرحلة الأولى من البنية الأساسية تبلغ نحو 1.78 مليار جنيه.

وكلف شعراوي، الوحدة التنفيذية لإدارة المخلفات الصلبة بالوزارة بمتابعة الموقف التنفيذي للمنظومة بالمحافظات ومعدلات رفع تراكمات القمامة وإنشاء المحطات الوسيطة والمتحركة وخلايا الدفن الصحي الآمن، وموقف توريد المعدات والآلات الجديدة الخاصة بالمنظومة.

جاء ذلك خلال عقد لجنة تسيير ومتابعة واستلام الأعمال الواردة للمرحلة الأولى لمنظومة المخلفات البلدية الصلبة اجتماعا تضمن مناقشة الموقف التنفيذي للأعمال الإنشائية الخاصة بالمحطات الوسيطة والمدافن الصحية وموقف توريد المعدات.

وبينت الوزارة، الانتهاء من الأعمال المدنية للمحطة الوسيطة بمنشأة ناصر بمحافظة القاهرة بنسبة 95 بالمائة، بالإضافة إلى الانتهاء من الأعمال المدنية لمحطتي منطقة ناصر ببني سويف، ومحطة دمنهور بالبحيرة بنسبة 85 بالمائة، وجار استكمال الأعمال المدنية بباقي المحطات.

واستعرض الاجتماع موقف توريد المعدات حيث تم الانتهاء من توريد جميع معدات المرحلة الأولى لمنظومة المخلفات البلدية الصلبة وجار تسليم المحافظات، لافتا إلى أنه يتم حاليا تنفيذ 11 مدفنا صحيا وجار البدء في تنفيذ 16 خلية دفن صحي.

كما استعرض الاجتماع، الموقف التنفيذي لإنشاء مصنعي تدوير المخلفات بدار السلام بمحافظة سوهاج ومصنع تونا الجبل بمحافظة المنيا حيث تم البدء في تنفيذ الأعمال المدنية وجار مراجعة واعتماد المواصفات الفنية لخطوط الإنتاج تمهيدا لتوريدها.

ترشيحات 

“التجارة” المصرية تبحث سبل تعزيز حركة الاستثمار الصناعي في بورسعيد

رئيس الحكومة المصرية يتابع إجراءات مواجهة “السحابة السوداء” بالقاهرة والدلتا

وكالة:”التربية” الكويتية تؤكد عدم إنهاء خدمات المعلمين الوافدين العالقين بالخارج

 

Source