أخبار

بنك القاهرة يقترض 15 مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

       

       

       

       

       


القاهرة – مباشر: حصل بنك القاهرة على قرض جديد بقيمة 15 مليون دولار من صندوق سند، يتم توجيهه لإقراض المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والمنتجين الزراعيين، بالإضافة إلى مؤسسات التمويل متناهية الصغر في مصر.

 وأوضح البنك في بيان صادر، اليوم الأربعاء، أن الشراكة الاستراتيجية تهدف إلى تعزيز قدرة البنك على الاستمرار في تقديم السيولة اللازمة لرواد الأعمال والمزارعين للتغلب على التحديات الاقتصادية الراهنة والناجمة عن انتشار فيروس كورونا.

من جانبه، قال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إن البنك يسعى بالتعاون مع صندوق سند إلى مساعدة الشركات على مواجهة التحديات الراهنة من خلال توفير السيولة اللازمة للمزارعين والمؤسسات الزراعية الصغيرة، ومؤسسات التمويل متناهي الصغر، كما يستهدف التمويل الوصول لأصحاب الدخل المنخفض، والمقيمين بالقرى، والفئات الأكثر احتياجاً.

وأضاف فايد، أن المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والمشروعات الزراعية والمنشآت صغيرة الحجم، تعد من أهم الركائز الأساسية للاقتصاد القومي.

ويمتلك بنك القاهرة أكبر محفظة تمويل متناهي الصغر بين البنوك المصرية بحصة سوقية تقدر بنحو 25 بالمائة بالقطاع المصرفي.

وفي مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حقق البنك نسبة نمو 220 بالمائة بنهاية ديسمبر 2019 مقارنة بديسمبر 2018، وبلغ إجمالي التسهيلات الممنوحة لعملاء تلك الشريحة مبلغ 9 مليار جنيه مصري خلال عام 2019، بمعدل نمو قاعدة العملاء بنحو 24 بالمائة.

وأشار البنك، إلى أن إجمالي محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بلغت نحو 15.8 مليار جنيه، ويعمل البنك على مساندة تلك المشروعات عبر توفير التمويل اللازم  سواء كانت للأفراد أو للشركات لتعزيز الشمول المالي وتحقيق الاستدامة المالية، مع الاستمرار في تطوير خطط واستراتيجيات العمل لتلبية احتياجات العملاء المتنوعة.

ترشيحات:

الوزراء المصري يتابع استكمال تنفيذ منظومة النافذة الواحدة للتجارة الخارجية

مصر وبريطانيا تناقشان الجهود المشتركة لمواجهة تغير المناخ

تعرَّف على متوسط سعر الدولار أمام الجنيه في البنوك المصرية اليوم

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *