أخبار

الوزراء: 10 مليارات جنيه لإعادة تأهيل الترع في محافظات مصر

       

       

       

       

       


القاهرة – مباشر: قال مجلس الوزراء المصري، إن عدد العمليات الخاصة بعقود خطة تأهيل الترع على مستوى المحافظات، وصل إلى 408 عمليات، بإجمالي تكلفة تقدر بأكثر من 10 مليارات جنيه، وذلك لإعادة تأهيل نحو 3463 كم، تم انتهاء من تنفيذ 265.3 كم منها حتى الآن.

وتفقد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، اليوم، وعدد من الوزراء، ومحافظ كفر الشيخ، ونائبه، ورئيس مصلحة الري، مشروع تبطين وتأهيل الترع بالمحافظة، وفقاً لبيان صحفي.

وجدد رئيس الوزراء الإشارة إلى أهمية مثل هذه المشروعات في الحفاظ على الموارد المائية، مؤكداً ضرورة بذل المزيد من الجهود للانتهاء منها في أسرع وقت.

ولفت مدبولي، إلى أهمية تنفيذ مختلف الجوانب الفنية خلال عمليات تبطين الترع الرئيسية، بما يضمن عدم انهيار الطرق الواقعة على جانبي الترع، مشيداً بتوفير فرص العمل للمقاولين من أهالي القرى المنفذة بها، وكذا العاملين بهذه المشروعات.

وأشار أشرف المحمدي، وكيل وزارة الري بالمحافظة والمشرف على المشروع، إلى بدء تأهيل ترعة الجنابية الأولى اليسرى للزاوية، بطول 1.350 كم، والتي تخدم زمام 800 فدان، بتكلفة إجمالية تصل إلى نحو 4 ملايين جنيه، وجارٍ العمل للانتهاء من التنفيذ خلال 6 أشهر.

ووفقاٍ لما عرضه وكيل وزارة الري في هذا الشأن، فقد تم طرح وترسية عدد من الترع الأخرى، وجارٍ العمل بعدد آخر من الترع بمعرفة الإدارة العامة للمشروعات والتوسع الأفقي بوسط الدلتا، ويتم العمل في مشروعات التبطين والتأهيل بالتوازي، ويشمل ذلك الوصلة الأولى للملاحة، والوصلة الثانية للملاحة، ووصلات: السنط من المربط، والسنط من الملاحة، والوصلتين الثالثة والرابعة من الملاحة.

كما نوه وكيل وزارة الري بأنه تم طرح وجارٍ ترسية عمليات الجنابية الثانية اليمنى للزاوية بهندسة ري كفر الشيخ، والضبعة وفروعها بهندسة ري الرياض، والمشارقة بهندسة ري سيدي سالم، والزرافة بهندسة ري سيدي سالم، علاوة على عدد 4 عمليات لترعة سيدي يوسف بهندسة ري مطوبس.

ترشيحات:

استئناف أعمال البناء” في مصر يعيد الحياه للقطاع بعد فترة ركود (تقرير)

التلفزيون الرسمي يعلن وفاة أمير دولة الكويت

مصر تطرح مزايدة عالمية لتطوير وإدارة منطقة الصوت والضوء بالأهرامات

صندوق النقد يشيد بإجراءات مصر السريعة لمواجهة آثار كورونا

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *