أخبار

       

التشيك تستأنف رحلاتها السياحية إلى مصر مطلع أكتوبر

       

       

       

       

       


القاهرة – مباشر: أفصح السفير جان فوليك سفير التشيك في العاصمة المصرية القاهرة، خلال لقاء الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اعتزام دولته استئناف رحلاتها السياحية إلى مصر بدءا من 1 أكتوبر.

جاء ذلك خلال الزيارة الحالية لوزير السياحة والآثار لمدينة شرم الشيخ مع وزراء الطيران المدني، والبيئة، والدولة للإعلام، و30 سفيراً من سفراء الدول الأجنبية في مصر للاحتفال بيوم السياحة العالمي، بحسب بيان للوزارة اليوم السبت.

وقد أوضح السفير التشيكي ان هذا القرار يعد  ثمرة زيارة  وزير السياحة والآثار المصري للعاصمة التشيكية براج نهاية اغسطس الماضي و مباحثاته مع رئيس الوزراء، و عدد من المسؤولين بالحكومة لتعزيز سبل التعاون و دفع الحركة السياحية الوافدة الي مصر

وأشار إلى أنه سيتم تسيير رحلات طيران من العاصمة التشيكية براج الي مدن شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، حيث تم البدء في وضع حجوزات هذه الرحلات السياحية علي مواقع الحجز الالكترونية المختلفة.

ومن جانبه، ثمن الدكتور خالد العناني على الجهود التى بذلتها وزارة الخارجية المصرية فى هذا الملف وخاصة تلك التي قام بها السفير سعيد هندام سفير مصر ببراج، واكد للسفير ولكل السفراء اتخاذ مصر لافضل الاجراءات الاحترازية بالمحافظات السياحية للحفاظ على صحة زائريها من كل دول العالم. 

ترشيحات

الاتصالات تعلن مبادرات جديدة تستهدف الشباب بختام الأولمبياد المصري للمعلوماتية

السياحة المصرية تعلن تفاصيل الكشف الأثري الجديد بسقارة السبت المقبل

السيسي يوجه بتقليص مساحات المحاصيل كثيفة استهلاك المياه

Source