مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

المعهد المصرفي المصري يؤهل 17 مشروعا ضمن مبادرة “شباب رواد الأعمال”

القاهرة – مباشر: أعلن المعهد المصرفي الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري عن تخريج دفعة جديدة من مشروع تأهيل شباب رواد الأعمال يضم 17 مشروعا من مشروعات الشركات الناشئة .

وقال عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي خلال حفل تخريج تلك المشروعات اليوم إن المشروع يأتي في إطار دعم جهود الدولة لنشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر لدى الشباب والخريجين، ومن أجل تعزيز قدرات قطاع واسع من الشباب من رواد الأعمال والشركات الناشئة لتمكينهم من إدارة مشاريعهم وشركاتهم.

وقال نصير إن الاهتمام بدعم وتطوير الشباب هو أهم ما نسعى إليه في المعهد المصرفي لما له من دور كبير في تعظيم الأثر المجتمعي وإتاحة فرص عمل جديدة لملايين الشباب وخلق غدٍ أفضل لهم، بحسب بيان للمعهد اليوم السبت.

وأوضح أن برنامج حاضنة رواد الأعمال شارك في مرحلة التدريب الأولي له أكثر من 2200 مشارك من 24 محافظة مصرية، من أجل امداد رواد الأعمال بالمعرفة والمهارات والأدوات اللازمة لتطوير أعمالهم الصغيرة والمتوسطة وتنوعا نموا مستداما، مضيفاً أنه في مرحلة ريادة الأعمال المتقدمة، قام المعهد بتدريب أكثر من 220 مشاركًا في 8 أماكن.

وفي مرحلة ما قبل الحاضنة، تم اختيار 43 شركة ناشئة للتأهيل حتى وصلوا إلى 17 شركة ناشئة لدخول حاضنة الأعمال”.

وأشار نصير إلى أن 12 شركة ناشئة من إجمالي الـ 17 شركة تم عرض أعمالهم لفرص الاستثمار مع فلك ستارت أبس وكايرو أنجل وفلات سكس لابز.

ويهدف البرنامج إلى بناء قدرات رواد الأعمال من الشباب المصريين وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب خلق مجتمع تعاوني لرواد الأعمال المصريين للتعلم من تجارب الأعمال الناجحة، وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه الشركات الناشئة والمساعدة في توجيه رواد الأعمال من خلال تطوير أعمالهم وإرشادهم من أجل تحقيق جميع الموارد المتاحة معاً وتنظيمها وجعلها في متناول رواد الأعمال من الشباب الطموحين.

وأشار المدير التنفيذي للمعهد المصرفي إلى مدى أهمية معرفة رواد المشاريع الصغيرة والمتوسطة بأساسيات إدارة الأعمال والتخطيط الإستراتيجي والتنبؤات المالية، ومن هنا تم ابتكار دليل الشركات الصغيرة والمتوسطة للتعامل مع البنوك وتم تطبيقه في أكثر من 10 جولات لأكثر من 190 من رواد الأعمال.

وقد تمكنت أنشطة ريادة الأعمال التي تقدمها إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمعهد من تنظيم 16 جلسة توعية في مجال الإنتاج الزراعي (Agro) للبنوك وشركاء سلسلة القيمة، كما تم تنفيذ أكثر من 23 جولة لأكثر من 580 من رواد الأعمال بما فيهم الشباب ضمن برنامج النجاح في الاعمال – دليل أساسي لبدء عملك الذي تم تصميمه بهدف توجيه أنواع مختلفة من رجال الأعمال الحاليين والمحتملين حول كيفية تأسيس عمل ناجح ووضع خطة عمل قوية.

ترشيحات

حماية المستهلك المصري: الحبس عامين وغرامة 100 ألف جنيه لُمقلد علامة تجارية

الرقابة المالية: تنفيذ عرض الاستحواذ على النيل لحليج الأقطان في موعده

 

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً