مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

“النقل” المصرية تكشف مستجدات تطوير وصيانة الطريق الدائري بـ8 مليارات جنيه

 

القاهرة – مباشر: تفقد كامل الوزير، وزير النقل المصري، معدلات تنفيذ أعمال التطوير والصيانة الشاملة للطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، بطول 106 كم بتكلفة إجمالية مقدارها 8 مليار جنيه.

وتابع الوزير أعمال تطوير وتوسعة الطريق في المسافة من نفق “سعد الدين الشاذلي” حتى طريق “القاهرة – الإسكندرية” الزراعي، بحسب بيان للوزارة، اليوم السبت.

وبينت “النقل” أنه تم الانتهاء من أعمال إنشاء كوبري أعلى نفق “سعد الدين الشاذلي”، وجاري إنشاء طريق داعم فى المسافة من  “سعد الدين الشاذلي” حتى المرج بواقع 3 حارات بكل اتجاه، ليصبح الطريق الدائري في هذه المسافة 7 حارات بكل اتجاه، كما تتم  أعمال  توسعة جميع الكباري والأنفاق بتلك المسافة

كما اطلع  الوزير على معدلات تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة طبقات الرصف من تقاطع إسكندرية الزراعى إلى  محور 26 يوليو، بطول 15 كم، ومعدلات تنفيذ أعمال تطوير الطريق  فى المسافة من الأوتوستراد حتى المريوطية بطول 12 كم، حيث تتم توسعة الطريق ليصبح 7 حارات لكل اتجاه، بدلا من 4 حارات لكل اتجاه.

كما يشمل التطوير أعمال توسعة كوبري المنيب العلوي على النيل بطول 1 كم  ليصبح 8 حارات كل اتجاه بدلا من 4 حارات لكل اتجاه.

ووجه الوزير قيادات هيئة الطرق والكبارى بمراعاة المواصفات القياسية في تنفيذ  الأعمال ليكون الطريق الدائري عند الانتهاء من  تطويره بمواصفات عالمية، وأن يتم التنسيق مع  إدارة المرور المختصة لحماية الطريق من إلقاء بعض عربات النقل المخلفات على الطريق، وكذلك التنسيق مع المحافظات لصيانة ورصف كافة المحاور والطرق السطحية المتقاطعة مع الطريق الدائري.

وصرح الوزير بأن أعمال التطوير تشمل توسيع قطاعات الطريق الدائرى كافة من 4 حارات فى كل اتجاه ليكون 8 حارات فى كل اتجاه فى القطاعات التى تسمح بذلك، وفى القطاعات التى لا تسمح بذلك نتيجة زحف الكتل السكنية على الطريق،  ستتم التوسعة إلى 7 حارات و7 حارات فى كل اتجاه.

ترشيحات

المالية المصرية: إجراءات جديدة لمنع تكدس الحاويات والبضائع “المهملة” بالموانىء

رئيس الوزراء اللبناني المكلف يعتذر عن تشكيل حكومة جديدة

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً