أخبار

مسؤول: حجم أقساط التأمين في المنطقة العربية تضاعف 10 مرات خلال 30 عاماً

       

       

       

       

       


القاهرة- مباشر: قال الأمين العام للاتحاد العربي للتأمين، شكيب أبوزيد، إنه وفقا لأحدث الإحصاءات فإن حجم أقساط التأمين في المنطقة العربية تضاعف خلال الـ30 عاما الماضية 10 مرات، ليبلغ 41 مليار دولار.

وأضاف أبو زيد اليوم الأربعاء، أن 20 بالمائة منها أقساط التأمين على الحياة و80 بالمائة موزعة على باقي أنواع التأمين، والتي تتضمن التأمين الطبي والذي تختلف نسبته من دولة لأخرى، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال المؤتمر التحضيري للملتقى السادس للتأمين الصحي الذي سيقام في الفترة 11 و12 اكتوبر المقبل تحت عنوان “صناعة التأمين الطبي بين مواجهة الأوبئة وبدء تطبيق التأمين الصحي الشامل: مصر كنموذج”.

ولفت أبو زيد، الى أن ضرورة زيادة مساهمة نشاط التأمين في الناتج المحلي الإجمالي لتبلغ 2 بالمائة على غرار العديد من الدول ومنها ماليزيا، وكما أنه ليس من الصعب الوصول لنسبة 4 بالمائة وفقا للإمكانيات الحالية ولكن يحتاج إلى زيادة الوعي والتوعية بأهميته، منوها بأن المتوسط العالمي يبلغ 6 بالمائة.

وذكر، أن بعض الدول كالمملكة العربية السعودية طبقت التأمين الطبي اجباريا مما زاد من اقساط التأمين من 800 مليون دولار إلى 10 مليارات دولار نتيجة لارتفاع وعي المواطنين بأهمية التأمين.

وأشار، إلى أن الاتحاد يسعى لمساعدة شركات الوساطة في المنطقة العربية والارتقاء بمنظومة التأمين، لافتا الى أنه سيتم إصدار دليل لشركات التأمين العربية خلال الفترة المقبلة.

ونوه، بأن الفترة الأخيرة شهدت زيادة الطلب على تأمين الكوارث الطبيعية والتأمين الطبي، لافتا الى أن جائحة كورونا أظهرت أن المنظومة الطبية التقليدية في كل البلاد تعاني مشكلات كبيرة حتى في الدول الغنية.

ومن جانبه أكد علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، أن سوق التأمين المصري أظهر قوة وأنه سباق في كيفية التعامل مع الأزمة بشكل إيجابي جدا.

ترشيحات ..

سفارة فلسطين بالقاهرة: استئناف العمل في معبر رفح لمدة 3 أيام بالأسبوع المقبل

السيسي يوقع قانونًا بالترخيص لـ3 وزراء في التعاقد لاستغلال المحاجر والملاحات

محافظ بني سويف يستعرض نسب تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية لعام 2020-2021

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *