مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

شراكة بين لئومي الإسرائيلي و”موانئ دبي” لتعزيز التجارة

المصدر: القدس – رويترز

أعلن بنك لئومي الإسرائيلي وموانئ دبي العالمية، اليوم الاثنين، عن اتفاق شراكة لتعزيز التجارة بين إسرائيل وبقية الشرق الأوسط.

وقال لئومي، أحد أكبر البنوك في إسرائيل، في بيان إن ذلك يتضمن تمويلا محتملا لتطوير قطاع الموانئ الإسرائيلي.

من جانبها، أفادت موانئ دبي العالمية، في بيان منفصل، أن مذكرة التفاهم تتضمن تبسيط متطلبات رأس المال العامل من أجل تحسين تدفق الشحنات والحلول الرقمية للخدمات اللوجستية المتكاملة للتخلص من أي أوجه قصور في سلاسل الإمداد.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت موانئ دبي العالمية، المملوكة للحكومة، أنها ستدخل في شراكة مع مجموعة إسرائيلية للمنافسة على إدارة أحد الميناءين الرئيسيين في إسرائيل.

يأتي ذلك بعد إعلان الإمارات وإسرائيل اتفاقا تاريخيا لتطبيع العلاقات الشهر الماضي.

وكان بنك لئومي الإسرائيلي قد وقع مذكرة تفاهم مع كل من بنك أبوظبي الأول وبنك الإمارات دبي الوطني.

الاتفاقية مع بنك لئومي أتت بعد يوم من توقيع بنك الإمارات دبي الوطني، مذكرة تفاهم مع “بنك هبوعليم”، أحد أكبر البنوك في إسرائيل، حيث تم توقيع الاتفاقية بحضور هشام عبد الله القاسم نائب رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب، وشاين نيلسون الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، ودوف كوتلر الرئيس التنفيذي في “بنك هبوعليم”.

وأكد دوف كوتلر الرئيس التنفيذي في “بنك هبوعليم”، على أهمية هذه الاتفاقية، ويمثل إنجازاً لافتاً، سيمكن العملاء في إسرائيل من إجراء معاملات مصرفية مباشرة مع دولة الإمارات، وبالتالي مع دول أخرى.

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً