مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

“دويدار” يزور قسم رعاية الأطفال بمستشفى حميات العباسية لتطبيق النموذج الناجح داخل سوهاج

 

في خطوة تعكس التزام الحكومة بتعزيز خدمات الرعاية الصحية، افتتح الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، منذ ايام قليله، قسم رعاية الأطفال الجديد بمستشفى حميات العباسية، جاء هذا الافتتاح بحضور عدد من القيادات الصحية، مما يعكس أهمية الحدث في تحسين مستوى الرعاية الصحية للأطفال في مصر.

 

حيث يتكون القسم الجديد من 30 سرير رعاية، منها 20 سريراً للرعاية المركزة و10 أسرّة للرعاية المتوسطة، بالإضافة إلى قسم داخلي يضم 22 سريراً، ويعمل القسم بكامل طاقته، حيث يتم تشغيل أسرّة الرعاية المركزة بواسطة طاقم طبي متميز من استشاريين وأخصائيين وأطباء رعاية مركزة من جامعة الأزهر، مما يضمن تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للأطفال.

 

تم تمويل هذا المشروع من قبل لجنة زكاة المصريه والبنك الأهلي، كما تعد الإدارة الكاملة لمستشفى حميات العباسية، بقيادة الدكتور حموده الجزار رئيس قطاع الصحه بالقاهره، والدكتور وليد عبداللطيف مدير المستشفى، والذي أعرب عن فخره بهذا الإنجاز، الإدارة الفنية للرعاية تولى مسؤوليتها الدكتور إبراهيم أحمد عبد الباري، ونائب مدير المستشفى الدكتور عبد الرؤوف إبراهيم حمد.

 

قام الدكتور عمرو دويدار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، بزيارة للمستشفى حيث اطلع على النموذج الطبي المتكامل، والذي كان بمثابة حدث هام أثناء الحديث عن هذا النموذج بإحدى الجلسات الحوارية التي تم انعقادها ضمن النسخه الثانيه لمؤتمر السكان والصحه والتنمية البشرية، كما يعد من أحد انجازات الطب العلاجي داخل وزارة الصحة،

 

وقد أبدى دويدار إعجابه بالمجهودات المبذولة، واعتبر أن هذا العمل يمثل نقلة نوعية في مجال رعاية الأطفال على مستوى الجمهورية.

 

كما أشار دويدار إلى أهمية تطبيق هذا النموذج داخل محافظة سوهاج، مما سيساهم في رفع مستوى الخدمة الطبية بالمديرية. هذا الأمر يُعَدّ خطوة مهمة نحو تحسين الرعاية الصحية في جنوب الصعيد، حيث سيكون هذا القسم هو الأوحد في المنطقة.

 

في سياق متصل، تم إجراء مقابلات مع بعض أهالي المرضى، الذين أعربوا عن رضاهم عن مستوى الخدمة المقدمة في القسم الجديد. وقد عبروا عن تقديرهم للجهود المبذولة من قبل الكوادر الطبية في تقديم رعاية متميزة لأطفالهم.

 

وجدير بالذكر، يعد افتتاح قسم رعاية الأطفال في مستشفى حميات العباسية خطوة إيجابية نحو تعزيز الخدمات الصحية في مصر، ويعكس التزام الحكومة بتحسين جودة الرعاية الصحية للأطفال، مما يضمن لهم الحصول على العناية اللازمة في بيئة آمنة ومجهزة.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً