مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

أحمد السقا يكشف لمعتز الدمرداش كواليس فيلمه الجديد “أحمد وأحمد” مع أحمد فهمي وأحمد نادر جلال في برنامج “ضيفي” على الشرق للأخبار

يستضيف الإعلامي معتز الدمرداش النجم المصري أحمد السقا في حوار على حلقتين ضمن برنامج ضيفي مع معتز الدمرداش على قناة الشرق للأخبار. ويتناول الحوار العديد من المحطات المهمة في مسيرة السقا الفنية، كما يسلط الضوء على جوانب مختلفة من حياة السقا الشخصية وآرائه وفلسفته الحياتية.

ويكشف السقا لمعتز الدمرداش خلال اللقاء كثيراً من التفاصيل عن أعماله الفنية المقبلة، وعلى رأسها فيلمه الجديد مع الممثل أحمد فهمي، والذي سيحمل عنوان “أحمد وأحمد”. ويقول السقا إن العمل يجمع بين الكوميديا والحركة (الأكشن)، وإنه سيكون من إخراج أحمد نادر جلال. ويشيد السقا بفهمي على المستويين الإنساني والفني، ويؤكد على موهبته ككاتب سيناريو مشيراً لفيلم “كده رضا” الذي قام فهمي بكتابة السيناريو، وأخرجه أيضاً أحمد نادر جلال. كما يؤكد السقا لمعتز الدمرداش الأخبار الخاصة بتقديم جزء ثان من مسلسل العتاولة بعد نجاح الجزء الأول، ويكشف السقا لمعتز عن تعزيز فريق العمل بالعديد من النجوم المميزين ومن بينهم “فيفي عبده”.

وتطرق الحوار إلى علاقة السقا بعائلته، وخصوصاً أبنائه الثلاثة ياسين وحمزة ونادية. ويتحدث السقا عن ميولهم واهتماماتهم فيقول عن ابنته نادية إنها تريد أن تعمل في مجال التصميم، وتحديداً تصميم الديكور. ويضيف أنها تتسم بذوق رفيع وتتميز بكونها “بنوتة” جداً. أما حمزة فيقول السقا إنه يحب ركوب الخيل مثل والده، وإنه يدعمه للوصول إلى حلمه في رياضة الفروسية بجانب ممارسته لرياضة الــ “جي جيتسو” البرازيلية التي يمارسها السقا أيضاً، ويضيف السقا عن حمزة “يريد أن يعمل في مجال البيزنس، ويعمل على تأهيل نفسه لذلك منذ الآن”.

أما عن ياسين الذي بدأ يخطو على طريق الفن فيقول السقا إنه يدعمه عبر توجيهه، لكنه لن يفرضه على الجمهور لأن الجمهور لا يفرض عليه أحد. ويضيف السقا عن ياسين “لكنني أثق به، فهو شاطر. فهو لم يدرس التمثيل وحسب، فقد درس التمثيل والإخراج والمونتاج والسينما والصوت والتصوير وكل عناصر الصناعة”. ويستحضر السقا نصيحة والده الراحل صلاح السقا عندما أخبره عن رغبته في أن يصبح ممثلاً، وكان رد والده: “إنك لست طبيباً أو مهندساً، فإما أن تكون “اسمك” أو لا تكون”.
ويشارك السقا معتز الدمرداش قصة أخرى طريفة أخرى من طفولته مع الفنان الكبير عادل إمام الذي يصفه السقا بـ”القامة المنفردة”. ويحكي السقا إنه عندما كان طفلاً كان يقضي أوقاتاً كثيراً في مسرح العرائس مع والده الراحل، وكان يجلس كل ليلة في أمام مسرح السلام المجاور لمسرح العرائس في انتظار عادل إمام الذي كان يقدم حينها مسرحية “الواد سيد الشغال”. ويقول السقا إن عادل إمام سأله في أحد الليال “ماذا تريد “يا ابن صلاح”؟”، وهو اللقب الذي اعتاد إمام على استخدامه لمناداته بسبب صداقته بوالده الراحل. ويضيف السقا: “قلت له أريد صورة موقعة منك وتكتب عليها “يا رب أبقى نجم زيك”، فكتب له عادل إمام “يا رب أعيش وأراك نجماً كبيراً”.

وقدم الإعلامي معتز الدمرداش لقاءات مميزة في الموسم الصيفي من البرنامج، من بينها لقاؤه من الممثلة المصرية إلهام شاهين، والممثل إياد نصار، ومن جيل الشباب أحمد حاتم وسلمى أبو ضيف، ونجوم الكرة السابقين محمد زيدان وعماد متعب، والفنانين أصحاب المسيرة المميزة نشوى مصطفى وصلاح عبد الله وانتصار، بالإضافة إلى أسماء بارزة في عالم الموسيقى مثل الملحن والموزع عادل حقي، وفريق مسار إجباري، والسوبرانو أميرة سليم.

“ضيفي مع معتز الدمرداش” برنامج أسبوعي يلتقي خلاله معتز الدمرداش نجوم الفن والرياضة والثقافة والأزياء، بالإضافة إلى رجال المال والأعمال في مصر. ومن أبرز ضيوفه: الممثل محمد هنيدي، والممثل محمد رمضان، والفنان الكوميدي أكرم حسني، والباحث في التراث الإسلامي معز مسعود، ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، والمهندس فرج عامر، ورئيس مجلس إدارة مونتن فيو عمرو سليمان، ورائد الأعمال محمد نجاتي، والروائي أحمد مراد.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً