أخبار

       

قناة السويس: تأثير خط النفط بين الإمارات وإسرائيل محدود.. ونضع خطة تسويقية جديدة

       

       

       

       

       


 

القاهرة – مباشر: أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن تأثير خط النفط بين الإمارات وإسرائيل سيكون موجودًا لكنه محدود.

وقال رئيس الهيئة، في مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، عبر فضائية “الحدث اليوم”، مساء اليوم الأحد، إن هناك خط نفط بين الإمارات وإسرائيل موجود بين ميناء إيلات بالبحر الأحمر وميناء أشكلون بالبحر المتوسط، مشيرًا إلى أن الخط من الممكن أن ينقل البترول إلى أوروبا.

وأضاف ربيع، أن قناة السويس تستحوذ على 66 بالمائة من إجمالي كميات الخام المحتمل عبورها بها، أي حوالي 107 ملايين طن، مقارنة بـ55 مليون طن في خط إيلات – أشكلون.

وأوضح رئيس الهيئة أن التنافس بين خط إسرائيل وتجارة أوروبا بلغ حوالي 1.2 مليون حاوية عام 2019، مشيرا إلى أن الهيئة تنظر إلى خطة تسويقية وتسعيرية جديدة، ومحور قناة السويس الجديد، لجذب السفن إلى شرق بورسعيد والسخنة.

وتابع: “نضع حلولًا جديدة حال لو زاد الأمر عن الحد التنافسي الذي نقلق منه، لكن الأمور تحت السيطرة حتى الآن”.

ونوه إلى أن انتقال البضاعة من الخليج إلى إسرائيل عبر خط “إيلات – أشكلون”، سيؤدي إلى توقف عمل الموانئ التنافسية في السعودية والإمارات وقطر والبحرين وعمان.

كانت صحيفة “جلوبس” قد أفادت بأن مسؤولين إسرائيليين أجروا محادثات في الإمارات لإنشاء خط أنابيب نفط يمتد عبر السعودية وصولًا إلى ميناء إيلات عبر البحر الأحمر، ومنه إلى ميناء أشكلون.

 

ترشيحات

صفقات العقار بدبي تتجاوز 1.5 مليار درهم.. اليوم

طيران الخليج” البحرينية تستأنف رحلاتها إلى دلهي الهندية

Source