أخبار

الحكومة المصرية تناقش هيكلة مكاتب التمثيل الخارجية

القاهرة- مباشر: قال مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه ناقش تطوير وهيكلة المكاتب الفنية المصرية بالخارج، مثل مكاتب التمثيل التجاري، والمكاتب السياحية، والمكاتب الثقافية، ومكاتب التمثيل العمالي، وغيرها، من أجل ضمان حسن إدارة الموارد المحدودة المخصصة لتلك المكاتب، وكذا ضمان تعظيم أثر تلك المكاتب، باعتبارها جزءاً من قوة مصر الناعمة.

وأضاف نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، في بيان صادر اليوم الأحد، بأن مدبولي أكد على ضرورة ألا يترتب على تقليص عدد المكاتب أية تأثيرات سلبية على تقديم الخدمات المختلفة للمواطن المصري في الخارج.

جاء ذلك خلال عقد رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمناقشة خطة تطوير وإعادة هيكلة المكاتب الفنية المصرية بالخارج بحضور وزراء: الخارجية، والسياحة والآثار، والقوى العاملة، والتعليم العالي، والمالية، والتجارة والصناعة، وممثلو عدد من الجهات المعنية.

وأشار سعد إلى أن تحقيق ذلك سوف يتسنى من خلال الدراسة المُحكمة والدقيقة للتوزيع المقترح للمكاتب، ومراعاة أن يقوم المكتب بتمثيل مصر وخدمة المصريين في عدة دول متجاورة، مع الاستمرار في جهود تطوير الهيكل الوظيفي لتلك المكاتب، واستغلال المساحات المتوافرة في البعثات الدبلوماسية والقنصلية لاستضافة بعض من تلك المكاتب إن أمكن، من أجل توفير نفقات استئجار أماكن منفصلة لها.

وذكر أن الوزراء المعنيين عرضوا مقترحاتهم لخطة توزيع المكاتب الفنية، وهياكل العمل والاختصاصات، حيث تم الاتفاق على الخطوط العريضة للخطة، تمهيداً للعرض على رئاسة الجمهورية.

ترشيحات ..

الصحة المصرية: تسجيل 128 إصابة و17 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا.. السبت

9 قرارات لـ”الأعلى للجامعات” بمصر أبرزها تطبيق ثاني مراحل الاختبارات الإلكترونية

بجوار العاصمة الإدارية.. الحكومة تكشف عن مدينة جديدة لتغطية الطلب على مساكن بدر

النقل تعتزم افتتاح 5 محاور جديدة على النيل في صعيد مصر

Source

Print Friendly, PDF & Email