أخبار

       بطرازه وتصميماته الاسبانيه

” لافيردى ” كمبوند مصرى بمواصفات عالميه

       * لافيردى مصر تنجح فى تحقيق 60% من مستهدف مبيعاتها

       * ابراهيم لاشين رئيس مجلس اداره شركه لافيردى مصر : خطتنا طموحه واهتمامنا الحالى . و .مصر بالعاصمه الاداريه تخطو نحو الرياده.

       * نجلاء طاحون نائب رئيس مجلس الاداره انتهينا من منطقه زووم الفيلات بالكامل.

       

       


نجحت شركه لافيردى مصر فى ارساء قواعد جديده للتصميمات المعماريه والهندسيه تلبى احتياجات فئه كبيره من المجتمع ممن يبحثون عن التفرد والرقى والاصاله حيث استطاعت توفير كمبوند لافيردى بالتصميمات الاندلسيه الاسبانيه التى تحاكى حقبه من الزمن تمتد جذورها للمستقبل البعيد والبعد عن سياسه التقليد فى التصميمات الهندسيه والمعماريه.
” المؤشر الاقتصادي ”  التقت بالمهندس ابراهيم لاشين رئيس مجلس الاداره الذى اكد ان مصر بالعاصمه الاداريه تخطو نحو الرياده.
كما التقينا بالمهندسه نجلاء طاحون نائب رئيس مجلس الاداره التى اكدت ان كمبوند لافيردى نقله نوعيه سوف تعمل على تكوين قاعده عملاء تثق فى مشروعاتنا.


بدايه ماذا عن مشروع لافيردى؟
نجلاء طاحون :
لافيردى كمبوند سكنى منفذ على مساحه ٣٣فدان بالمنطقه R8 بالعاصمه الاداريه الجديده ويشتمل على عدد من الوحدات السكنية بمساحات تتراوح بين ١٣٠و٢٥٥مترومجموعه من الدوبلكس متعدده المساحات وفيلات وحمام خاص بكل فيلا بالاضافه الي مبنى فندقى يحتوى على مجموعه من الاستديوهات كامله التشطيب والتى لاقت اعجاب شريحه كبيره من المجتمع إذ وفرت خدمات ومنتج مطلوب لديهم ومول تجارى ادارى.
لماذا تم اختيار منطقه R8؟
نجلاء طاحون:
بعد دراسه فنيه بالعاصمة اتضح أن منطقه R8هى الاكثر تميز رغم توجه معظم المطورين لمنطقه R7 وكانت تلك ميزه تنافسيه تفرقنا عن باقى الشركات بالعاصمة هذا بالاضافه لتوفير المشروع متطلبات واحتياجات فئه كبيره بالمجتمع.
– ما هى التكلفة الاستثماريه للافيردى؟
تقدر التكلفة الاستثماريه للافيردى بنحو ١.٨مليار جنيه وقد نجحنا فى تحقيق ما يتجاوز ال٦٠/من مستهدف المبيعات بما يتجاوز المليار جنيه.
هل بدأ العمل بالموقع؟
نجلاء طاحون :
انتهينا من كامل مرحله الزووم للفيلات وجارى تقفيل الطوب ونستعد الآن لطرح الاستديوهات للبيع ولدينا عده طلبات للشراء.
– ماهى الميزه التنافسية التى يتمتع بها لافيردى؟
البعد عن سياسه التقليد وإبتكار تصميم معمارى جديد لاقى اعجاب فئه تبحث عن التفرد والرقى والاصاله وهو الطراز الاسباني الذي قدمه لافيردى.
هل تأثرت مبيعات لافيردى بتداعيات جائحه كورونا؟
نجلاء طاحون :
التأثير كان على صعيد الاقتصاد العالمى ككل وليس لافيردى فحسب ورغم ذلك نجحنا فى تحقيق ماتم استهدافه من مبيعات ومرجع ذلك فى إدراك الناس بأن العقار مخزن للقيمه وانه إستثمار امن بالاضافه الى لعقيده فئه من الشعب بأن الثروات تتكون فى ألازمات ولكن الاستثمار العقارى يرتبط ارتباط وثيق بالأمان فوقتما تواجد الأمان تواجدت شراهة الشراء
اتهم البعض شركه العاصمة بالمبالغه فى تسعير الاراضى؟
ابراهيم لاشين :
العاصمة الاداريه مشروع استثماري بحت وليس بمشروع اجتماعى وتدفقاته النقديه هى سبل الإنفاق على خدماته من طرق وبنيه تحتيه وشبكه مواصلات وخدمات اخرى.
وشركه العاصمة الاداريه هى المسؤله مسؤليه تامه عن التنفيذ لذا تم وضع هذا التسعير وأرى إنه تسعير مناسب للمشروع وخدماته وسيكون الإستثمار الامن للمطورين لإنه سيشهد قفزات عاليه الفترات القادمه – – كيف رأى المطور العقارى العاصمة الاداريه عند بدايه طرحها؟
ابراهيم لاشين :
عند بدء عمليه طرح العاصمة للأراضى كانت هناك علامات استفهام ولاسيما مع فقدان المطورين إلى تاريخ مع مثل هذه المشروعات ولكن مع القرارات التى اتخذتها الدوله ودعم السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للمشروع اتضح الأمر بأن العاصمة ستكون قبله العقار ليس بمصر فقط ولكن المنطقه بأكملها بل وأفريقيا ككل.
هل اصبحت التسهيلات الائتمانيه عبأ مالى على كاهل المطور العقارى؟
اية قرارات تتم نتيجه دراسات ماليه وفنيه يقوم بها المطور ستكون فى صالحه وفى صالح العميل اما ما يتم بشكل عشوائى سيحدث ازمات ويعرض المطور لمشكلات وعثرات ماليه.

كيف ترى افتقاد السوق العقارى اليه للتسعير؟
ابراهيم لاشين :
لا يمكن وضع اليه تحدد السعر بالسوق العقارى فهذا يرجع لقوة كل مطور وملاءته الماليه وكل شركه تحاول جاهده وضع جدول زمنى للاقساط بما لا يتناقض مع التدفقات الماليه لديها فبعض المطورين لديهم تسهيلات ائتمانيه من البنوك تساعدهم فى وضع سنوات اطول للتقسيط وان كان ذلك يمثل عبأ مالى على كاهل العميل لانه محمل بالفوائد فوضع مدد ليست بالطويله هى افضل للعميل من هنا تظهر الفروق التسعيريه.

كيف ترين الزخم الهائل من المطوريين بالعاصمه الاداريه؟
نجلاء طاحون :
العاصمه الاداريه بمخططها وتنظيمها وما ستكون عليه هو ما يستحقه الشعب المصرى فعند طرح الدوله للعاصمه الاداريه وقف المطورون العقاريون موقف متفرج خوفا على استثماراتهم وعدم ايمانهم بالفكر الجديد ولكن بالسياسه الرشيده ودعم سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى ودخول الدوله منفذا للجزء الخاص بها وسرعه الانجاز والتنفيذ والخطه الذكيه التى اتبعتها الدوله فى جعل المشروع شركه مساهمه للمستثمرين اعطى دافع للمطور للحفاظ على استثماراتهم كل ذلك جذب انظار العالم للعاصمه الاداريه حيث اعطى الثقه لرؤوس اموال اجنبيه كانت متخوفه من الدخول فى اسواق جديده.

كيف ترين كثرة العروض والتسهيلات التى منحها المطور للعميل؟
نجلاء طاحون :
العروض التى تتم بشكل عشوائى تحدث فوضى خلاقه فعلى المطور دراسه نظم التسهيلات وطرق السداد التى تناسب السوق وترفع من قيمه العقار لان العمل يسعى لاستثمار امن تزداد قيمتة باستمرار والنزول باسعار العقار نذير خطر يفقد ثقه العملاء.

كيف ترى عدم تفعيل منظومه التمويل العقارى الى الان؟
ابراهيم لاشين :
هناك خطوات على الدوله اتخاذها قبل تفعيل منظومه التمويل العقارى اهمها على الاطلاق احكام زمام الامور على استخراج التراخيص لتسهيل عمليات التسجيل احد اهم اشتراطات التمويل العقارى وخاصة ان السوق العقارى حلقات متصله ببعضها البعض البنك يمول المطور فتستطيع شركات المقاولات الحصول على كامل مستخلصاتها وبالتبعيه استلام العميل للوحدة بجوده عاليه ووقت محدد وبالمواصفات المتفق عليها واعتقد ان العاصمه الاداريه ستكون نموذج لذلك لان الدوله تخطو نحو تطبيق منظومة التمويل العقارى بالعاصمه.
وتضيف نجلاء طاحون اعتقد ان العاصمه الاداريه هى الاصلح والاكثر جاهزيه لتطبيق منظومه التمويل العقارى الذى من شأنها توفير الاموال للمطور العقارى التى تتجمد فى الاقساط واعادة ضخها فى مشروعات جديده وتسريع وتيرة الانتاج.

كيف ترين دخول الدوله كمطور عقارى فى السوق؟
نجلاء طاحون :
ظاهره صحيه تزيد من المنافسه وبالتبعيه توفير منتجات عقاريه متنوعه تلبى الاحتياجات والمتطلبات والاذواق المختلفه للعملاء.
ويضيف ابراهيم لاشين الدوله لها ميزه تنافسيه تفرقها عن كل الشركات وهى ملكيتها للاراضى وبالتبعيه قدرتها على ضخ اموال هائله فى مشروعاتها وبالتالى سرعه انجاز وكثرة الانتاجيه فما قامت به الدوله من مشروعات كمطور عقارى فى زمن قياسى وجوده عاليه لا يستطيع اى مطور على تحقيقه فضلا عن قدرتها على منح تسهيلات إئتمانيه على فترات طويله لا يستطيع ان يوفرها المطور بالإضافه الى ذلك ان السوق المصرى به نقص فى المعروض وزياده فى الطلب وطلب تراكمى منذ سنوات فدخول الدوله كمطور لن يضر المطوريين.

كيف ترى توجه الدوله لانشاء مدن الجيل الرابع؟
ابراهيم لاشين :
رغبت الدوله فى ان تضع مصر على خارطة الطريق وفى موقعها الحقيقى بين دول العالم وكفانا ان نكون عالم ثالث وان تكون الدول الاوربيه نموذج نحتذى به ما يحدث فى مصر حاليا من مشروعات ومدن وتطوير العشوائيات فرصه جيده لاعادة تنصيب مصر فى وضعها الريادى.
وتضيف نجلاء طاحون مصر حاليا فى طريقها الصحيح لتواكب دول العالم وما يحدث قد يرهقنا بعض الشئ لكن سينعكس بالإيجاب على اقتصادنا ووضعيته بين اقتصاديات دول العالم ومدن الجيل الرابع اصبحت عامل جذب كبير لأموال كات تستثمر فى دبى ودول اوروبيه وليس فقط رؤوس اموال اجنبيه بل هناك مصريين افتقدوا وجود مدن مصريه تضاهى حياتهم بالخارج فتوجهت اموالهم للعاصمه الادرايه والعلمين الجديدة والجلاله والمنصوره الجديده.

هل ترى ان مصر اصبح لديها منتج عقارى تستطيع تصديره؟
– ابراهيم لاشين :
على صعيد التصدير مصر ستكون مركز لرؤوس اموال ترغب الاستثمار فى إفريقيا وكانت تفتقد لمقر لإستثماراتها.
كيف ترى خطه الدوله فى وقف عمليه طرح الاراضى فى العاصمه الاداريه ؟
عمليه وقف طرح الاراضى خطه بيعيه تستهدف بها شركه العاصمه الاداريه اعادة التسعير ورفعه لزيادة قيمة الاراضى.

– هل لديكم النيه للدخول فى البورصه؟
نعد ملف شريطه الوصول لقيمه بيعيه عاليه للسهم.

– ماذا عن المشاركات؟
فى الوقت الراهن ليس لدينا نيه الدخول فى مشاركات ولكن فى المستقبل ومع تنفيذ مشروع عملاق سيتحتم علينا الدخول فى مشاركات.

كيف ترين الربع الاخير من العام الجارى؟
نجلاء طاحون :
الشراء فكر على قيد التنفيذ ومع تحريك السوق وعودة الامان وتلاشى حدة ازمه كورونا عادت حركة البيع والشراء ولا سيما ان السوق المصرى لديه شراهه فى شراء العقار.