مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

وزير السياحة المصري: عدد إصابات كورونا في المحافظات الساحلية “صفر”

القاهرة – مباشر: قال وزير السياحة والآثار المصري، خالد العنانى، ان زيارته لألمانيا فى هذا التوقيت هامة جدا لاسيما وأن برلين قد أعلنت أنه اعتبارا من أول اكتوبر سيتم دراسة تدابير وضوابط كل دولة من خارج الاتحاد الأوروبى فيما يتعلق بمواجهة فيروس كورونا.

وذكر خالد العناني، لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في برلين، على هامش زيارة سريعة، أن مصر تعتبر من الدول التى بها معدل إصابات قليل نسبيا مقارنة بعدد من الدول الأوروبية، كما أن المحافظات الساحلية مثل البحر الأحمر وجنوب سيناء عدد الإصابات فيها “صفر” .

وأضاف وزير السياحة، أنه قد حضر إلى ألمانيا ليتباحث مع المسئولين بشأن ملف عودة السياحة الألمانية لمصر والتعرف على الأجراءات المطلوبة من مصر فى هذا الشأن .

وقال العناني، إن السياحة الألمانية تتركز على مناطق جنوب سيناء والبحر الأحمر وإنه حتى الآن قدم أكثر من 200  ألف سائح ألمانى إلى تلك المناطق وعادوا لبلادهم دون أي شكاوى.

وحول الضوابط التى تتخذها مصر لوقاية السائحين، قال وزير السياحة : “نحن نتبع ضوابط وقائية بطرق محترفة ومتطورة على أعلى مستوى لتأمين السائح خلال زيارته لمصر حيث نقوم بعمل اختبار Pcr للسائح القادم إلى مصر فضلا عن اختبار آخر فى طريق العودة للسائحين العائدين من البحر الأحمر وجنوب سيناء”.
   
وأشار، إلى أنه لا يوجد إصابات فى المحافظات السياحية، في حين أن اجمالى الإصابات فى القاهرة والمدن أقل بكثير من ألمانيا نفسها وقد اطلعنا المسؤلين الألمان على ضوابطنا والإجراءات التى نتخذها فى مصر.
 
وتوجه وزير السياحة والآثار المصري، خالد العناني، صباح يوم الجمعة، إلى العاصمة الألمانية برلين في زيارة قصيرة.

وذكر توماس بارايس، وزير الدولة لشئون السياحة في ألمانيا، خلال الاجتماع مع العناني، أنه سيتم دراسة استئناف حركة السياحة الألمانية إلى مصر، خاصة وأن المقصد السياحي المصري يعتبر مقصداً هاماً جدا بالنسبة للجانب الألماني، مؤكدا على أن مصر ستكون على رأس الدول التي سيتم فتح السياحة إليها عند استئناف حركة السياحة الألمانية إلى الخارج.

ترشيحات 

منظمة الصحة العالمية تحذر من معدل وفيات كورونا الأسبوعية: مرتفعة بشكل غير مقبول

ترامب: سنصنع جرعات للقاح كورونا تكفي كل الأمريكيين بحلول أبريل

 

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً