أخبار

       

بعد قرار السيسي.. مطارات وموانئ مصر تبدأ تطبيق التعريفة الجمركية المعدلة

       

       

       

       

       


القاهرة – مباشر: قال رئيس مصلحة الجمارك المصرية، السيد كمال نجم، إن جميع المنافذ الجمركية بالمطارات والموانئ، بدأت صباح اليوم الجمعة، فى تطبيق القرار الجمهورى بقانون رقم 549 لسنة 2020 الخاص، بتعديل التعريفه الجمركية.

وذكر السيد كمال نجم، في بيان صادر اليوم، أنه تم تسليم التعديلات الجديدة  للتعريفة الجمركية والفئات المعدلة لجميع المنافذ الجمركية.

ونشرت الجريدة الرسمية في مصر، أمس، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رقم 549 لسنة 2020 بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية المنسقة.

وتتضمن التعديلات الجديدة، تُحصيل ضريبة جمركية بواقع 2 بالمائة من القيمة أو ضريبة الوارد المقررة ايهما أقل على ما يُستورد من معدات تجهيز محطات تموين المركبات بالكهرباء أو الغاز الطبيعي، ومكونات تحويل المركبات للعمل بالكهرباء فقط أو بالغاز الطبيعي، ومعدات الرصد البيئي وقطع الغيار الخاصة بها، ومعدات ومكونات الطاقة الجديدة والمتجددة وقطع الغيار الخاصة بها، وذلك بالشروط والأوضاع التي يصدر بها قرار من وزير المالية.

وأكد نجم، أنه تم إدراج التعديلات الجديدة على شبكة الحاسبات الآلية بمصلحة الجمارك لتكون جاهزة للاستخدام وبدء التشغيل العملي.

وألمح، إلى أن المادة الثانية نصت علي استبدال نص الفـقرة ( ب ) الواردة بالمـادة السادسة من قرار رئيس الجمهوريـة رقم 419 لسنة 2018، بأنه إذا بلغت نسبة التصنيع المحلى 10 بالمائة فـأكثر تخـضع الأجزاء الأجنبية المستوردة لفئة ضريبة الوارد المقررة على المنتج النهـائى الكامل الصنع بعد تخفيضها بالنسب المبينة بالجدول التالى وبحد أقصى 90 بالمائة، أو تحصل ضريبة الوارد المقررة على بنودها الخاصة بها أيهما أقل ، وذلك بالنسبة لكل جزء منها على حـدة متـى بلغـت نـسبة التصنيع المحلى 60 بالمائة، ويجوز تخفيض هذه النـسب إلي 40 بالمائة، بقرار من وزير التجارة والصناعة.

ترشيحات 

مصر للطيران تُسير 46 رحلة لنقل 5300 راكب.. الجمعة

بدء تسليم 240 وحدة بمشروع دار مصر بمنطقة الأندلس في القاهرة الجديدة.. الأحد

 

Source