مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

شهد معرض سيتي سكيب مصر نمواً مطرداً في أعداد المشاركين والمساحة المخصصة للمعرض

 

لأول مرة، ستتضمن فعاليات معرض سيتي سكيب تنظيم “Egypt Proptech Challenge” وذلك لدعم الشباب وابتكاراتهم في مجال التحول الرقمي التي ستغير مجال العقارات في المستقبل.

يساهم سيتي سكيب مصر بشكل كبير في تعزيز عمليات تصدير العقارات المصرية، خاصة وأن النسخة الثالثة عشر توفر منصة مثالية لعرض المشروعات العقارية الضخمة التي تستهدف الأسواق الخارجية

 

س1: ما هي الفعاليات الجديدة التي توفرها النسخة الثالثة عشر من معرض سيتي سكيب لمواكبة أحدث التطورات العالمية في مجال العقارات؟

تتضمن النسخة الثالثة عشر عودة مؤتمر “سيتي سكيب مصر 2024″، تحت شعار “نهضة مصر العقارية نحو بناء مستقبل القطاع”، لتسلط الضوء على انتعاش قطاع العقارات، وجهود الحكومة في تعزيز القطاع وآليات التمويل اللازمة لنموه المستمر.

ولأول مرة، ستتضمن فعاليات معرض سيتي سكيب تنظيم مسابقة “Egypt Proptech Challenge” وذلك لدعم الشباب وابتكاراتهم في مجال التحول الرقمي التي ستغير مجال العقارات في المستقبل. بالإضافة إلى ذلك ستستكمل منصة “Cityscape Talks”، التي تم إطلاقها العام الماضي 2023، فعالياتها خلال بقية أيام المعرض، حيث تُعد بمثابة منصة إقليمية للجلسات النقاشية حول الموضوعات التي تهم المشترين، بدءًا من تصميم المنازل والدعم المالي المتوفر، وصولاً إلى تأثير التكنولوجيا في المجتمعات العمرانية الجديدة.

س2: ما هو حجم المشاركة في معرض سيتي سكيب مصر 2024 من حيث المساحة المخصصة للعارضين وعدد الشركات المشاركة؟ وهل هناك زيادة ملحوظة مقارنة بالسنوات السابقة؟

شهد معرض سيتي سكيب مصر نمواً مطرداً في أعداد المشاركين والمساحة المخصصة للمعرض على مدار السنوات السابقة، وهو ما يعكس الثقة المتزايدة في السوق العقاري المصري وزيادة الاهتمام به من قبل المستثمرين والمطورين، وقد حرصت شركة إنفورما ماركتس المنظمة لمعرض سيتي سكيب على تصميم النسخة الثالثة عشر من المعرض على أكبر مساحة ممكنة لإتاحة الفرصة للعديد من الشركات العقارية المختلفة لعرض نماذج مشروعاتها المختلفة خلال المعرض.

ووصلت مساحة المعرض لأكثر 40 ألف متر مربع مغطاة في 4 صالات عرض، لطرح مئات المشروعات التي تغطي معظم المواقع الرئيسية في مصر، ويضم معرض سيتي سكيب هذا العام أكثر من 80 عارضًا، وسيتم خلال المعرض الإعلان عن إطلاق مشروعات حصرية ونظم تقسيط متميزة، خاصة وأن هذه النسخة من المعرض من المتوقع ان تشهد أكثر من 40 ألف زائر.

س3: ما هي أهم القضايا التي يناقشها المؤتمر خلال النسخة الثالثة عشر من سيتي سكيب هذا العام؟

تُلقي النسخة الثالثة عشر من سيتي سكيب هذا العام الضوء على العديد من القضايا المهمة مثل جهود الحكومة لدعم القطاع، وفرص الاستثمار في القطاع العقاري، والتمويل العقاري وصناديق الاستثمار، والتكنولوجيا والرقمنة في مجال العقارات، والاستدامة والبناء الأخضر. بالإضافة إلى ذلك، ستتناول منصة Cityscape Talks مواضيع هامة تتعلق بالعملاء والمستثمرين العقاريين، وذلك بهدف توفير افكار مبتكرة لتعزيز القطاع العقاري في مصر.

س4: ما هو دور النسخة الثالثة عشر من معرض ومؤتمر سيتي سكيب مصر في تعزيز عمليات تصدير العقارات المصرية، خاصة في ظل المشروعات الضخمة التي تشهدها البلاد، والتركيز على ملف التصدير العقاري والوصول للأسواق العالمية والإقليمية؟

يساهم سيتي سكيب مصر بشكل كبير في تعزيز عمليات تصدير العقارات المصرية، خاصة وأن النسخة الثالثة عشر توفر منصة مثالية لعرض المشروعات العقارية الضخمة التي تستهدف الأسواق الخارجية، خاصة في الدول العربية مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. يجمع المعرض بين المطورين العقاريين والمستثمرين من مختلف الجنسيات، مما يسهل عملية الترويج للعقارات المصرية في الخارج. من المتوقع أن يشارك في المعرض أكثر من 80 مطورًا عقاريًا يعرضون أكثر من 1000 مشروع عقاري متميز. هذا يوفر فرصة للتواصل مع عدد كبير من المستثمرين الدوليين، مما يعزز فرص التصدير العقاري، كما يتمتع السوق المصري بالعديد من المميزات، بداية من الموقع الجغرافي المتميز، والمناخ المعتدل طوال العام، مدعوما بفروق العملة بعد تحرير سعر الصرف. تعمل الحكومة المصرية على تنفيذ العديد من المبادرات لتنشيط التصدير العقاري، منها إنشاء صندوق عقاري لتملك أصول إدارية وتجارية مدرة للدخل، وتداول العقارات في البورصة المصرية، وإنشاء “البورصة العقارية” التي ستمثل منصة تُمكن المستثمرين والشركات العقارية من شراء وبيع حصص في الأصول العقارية والاستثمار فيها، مما يوفر فرصاً للتداول اللحظي والاستثمار الأكثر سيولة في قط

اع العقارات.

 

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً