أخبار

       

مجموعة العشرين: الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية تساهم باستعادة النمو العالمي

       

       

       

       

       


الرياض – مباشر: بحث وزراء البيئة لدول مجموعة العشرين، تعزيز التعاون في مجال السياسات بشأن الحد من تدهور الأراضي وفقدان الموائل والحفاظ على الشعاب المرجانية، سعياً إلى حماية النظم البيئية والتنوع الحيوي على كوكب الأرض.

ناقش أعضاء مجموعة العشرين، بحسب بيان صادر اليوم الخميس، جملة من المسائل المتعلقة بالحفاظ على البيئة والأراضي والمحيطات والموارد الطبيعية وحمايتها.

كما تباحث الوزراء، سبل حماية البيئات البحرية والبرية والعمل على الحد من مظاهر التلوث البحري وعلى رأسها رمي النفايات البلاستيكية.

وناقش الوزراء، أفضل السبل للحفاظ على الشعاب المرجانية والنظم الإيكولوجية للمحيطات لضمان حماية الموائل الطبيعية التي يعتمد عليها 25-50 بالمائة من الحياة البحرية وتساعد على حماية المجتمعات من الفيضانات.

وتناول وزراء مجموعة العشرين بالبحث أيضاً أفضل السبل للحد من تدهور الأراضي، والحفاظ على التنوع البيولوجي، حيث يتسبب تدهور الأراضي بفقدان نحو 12 مليون هكتار من الأراضي سنوياً، مما يؤدي إلى أضرار بيئية واجتماعية واقتصادية كبيرة  تؤثر على أكثر من ثلاثة مليارات شخص.

وخلال الاجتماع الذي رأسه وزير البيئة والمياه والزراعة، عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، نوه الوزراء بأهمية جهود الحفاظ على البيئة والتعاون وإجراء البحوث حولها كونها وسائل ضرورية للتغلب على التحديات الراهنة والمحافظة على كوكب الأرض وحماية البيئة.

وشدد الوزراء، على الدور الجوهري للإدارة المستدامة للموارد الطبيعية من أجل حماية كوكب الأرض واستعادة النمو.

ترشيحات 

أبرزها فرنسا..الكويت تضيف 3 دول لقائمة المناطق المحظور استقبال مسافرين منها

إنفوجرافيك.. أبوظبي تعتمد إرشادات الحجر الصحي للمسافرين الدوليين القادمين إليها

 

Source