مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الأهرام تطلق النسخة الرابعة من مؤتمر الدواء والرعاية الصحية تحت عنوان “مواجهة التحديات وتعزيز الابتكار”

 

تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء، تعلن مؤسسة الأهرام عن إطلاق النسخة الرابعة من مؤتمر الدواء والرعاية الصحية يوم 28 سبتمبر 2024، تحت شعار “مواجهة التحديات وتعزيز الابتكار”. يفتتح المؤتمر الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، ويرأسه الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان الأسبق، بينما يتولى الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، الرئاسة الشرفية.

يأتي هذا المؤتمر في توقيت حرج لصناعة الدواء في مصر، حيث يهدف إلى مناقشة التحديات الكبيرة التي تواجه هذه الصناعة، والعمل على تقديم حلول عملية وواقعية لضمان نموها وزيادة الاستثمارات الأجنبية فيها. كما سيركز المؤتمر على دعم جهود توطين صناعة الدواء، مع التركيز على تقنيات التصنيع الحديثة لمواكبة التطورات العالمية.

من أبرز الموضوعات التي ستتم مناقشتها في جلسات المؤتمر تدور حول تأثير اللوائح والقوانين الحالية على أداء الشركات المحلية والمتعددة الجنسيات في ظل التحديات الاقتصادية، الابتكار والتطوير في صناعة الدواء، مستقبل البحث العلمي والتوطين، دور القطاعين الحكومي والخاص في تطوير الرعاية الصحية، بالإضافة إلى التعليم الصيدلي وتطويره لمواكبة متطلبات السوق المتغيرة.

يعد هذا المؤتمر فرصة هامة لتبادل الأفكار والخبرات بين جميع الأطراف المعنية بصناعة الدواء، مما يسهم في تعزيز الابتكار وتطوير الحلول المستدامة لهذه الصناعة الحيوية.

 

 

 

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً