مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

النائب فريدي البياضي يوجه سؤالاً برلمانياً للحكومة حول حادث تصادم قطاري الشرقية ومصير تطوير منظومة النقل

 

شهدت مصر مساء يوم السبت 14 سبتمبر 2024 حادث تصادم مروع بين قطارين في محافظة الشرقية، مما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين. هذا الحادث المأساوي أثار حالة من الغضب والاستياء بين المواطنين، مطالبين بمحاسبة المسؤولين عن تكرار هذه الحوادث.

 

وفي أول تحرك برلماني بعد الحادث، تقدم الدكتور فريدي البياضي، عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بسؤال برلماني موجه إلى كل من رئيس الوزراء ووزير النقل والمواصلات. تناول السؤال ضرورة محاسبة المسؤولين عن الحادث، وعدم استثناء وزير النقل من المسؤولية السياسية.

 

كما تساءل النائب عن مصير التريليونات التي يتم اقتراضها لتطوير منظومة النقل، مشيرًا إلى أن القطارات التي يستخدمها المواطنون البسطاء قد تكون مستثناة من هذا التطوير. وطالب بالتحقيق في أولويات الحكومة ومدى التزامها بتحديث قطاع النقل.

 

واختتم النائب سؤاله بالحث على الرد العاجل من الحكومة وتوضيح الخطوات التي سيتم اتخاذها لمحاسبة المسؤولين عن الحادث الأليم، ومنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

 

يأتي هذا في وقت تتزايد فيه مطالبات المواطنين بتحسين منظومة النقل وتطوير البنية التحتية، وسط قلق متزايد من تكرار هذه الحوادث التي تهدد أرواح الأبرياء.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً