مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

سوني تعيد التفكير في خطتها لإطلاق هاتف Xperia 5 الجديد مع تغيرات السوق وزيادة الطلب على هواتفها ذات الشاشات الأكبر، قررت شركة سوني تأجيل إطلاق الجيل السادس من هاتف Xperia 5.

سوني تؤجل إطلاق هاتف Xperia 5 الجديد: لا خطط لإصدار هذا العام

تقارير متضاربة حول Xperia 5 VI

الأسباب وراء قرار سوني

مستقبل خط Xperia 5

سوني تدرس إعادة توجيه استراتيجيتها في 2025

تقارير عن إلغاء Xperia 5 VI رغم التوقعات السابقة

في ظل التغيرات التي تشهدها صناعة الهواتف الذكية، قررت شركة سوني تأجيل إطلاق هاتف Xperia 5 الجديد هذا العام، وهو القرار الذي أثار التساؤلات في الأوساط التقنية،فعلى الرغم من أن سوني اعتادت على إصدار هواتف Xperia 5 سنويًا منذ عام 2019، يبدو أن الشركة هذه المرة تأخذ منحى مختلفًا.

وفي وقت سابق من هذا العام، أظهرت مؤشرات من بعض مصنعي الحافظات مثل شركة Spigen أن سوني كانت تعمل على تطوير الجيل السادس من Xperia 5، حتى أن بعض متاجر التجزئة الأوروبية عرضت حافظات لهاتف Xperia 5 VI،لكن وعلى عكس التوقعات، أشارت تقارير إعلامية يابانية إلى أن سوني قد ألغت خطط إطلاق الهاتف الجديد هذا العام.

ووفقًا لتصريحات من بعض المسؤولين التنفيذيين في الشركة، فإن سوني ترى أن إصدار هاتف Xperia 5 جديد في الوقت الحالي قد يكون غير ضروري،و هذا القرار يأتي نتيجة للتغيرات في الطلب على الهواتف الذكية، حيث يرجح البعض أن زيادة الإقبال على هاتف Xperia 1 VI، الذي يتميز بشاشة أكبر وأداء أفضل، قد ساهم في تأجيل إطلاق Xperia 5 الجديد.

ورغم هذا التأجيل، لا يُعتبر ذلك نهاية لسلسلة Xperia 5. من المتوقع أن تراجع سوني خططها، وربما تقوم بإعادة إطلاق السلسلة مع هواتف Xperia 1 و Xperia 10 في ربيع 2025،وفي هذه الأثناء، سيظل هاتف Xperia 5 V متاحًا في الأسواق حتى بداية السنة المالية القادمة لشركة سوني.

هذا القرار يعكس توجه سوني نحو تكييف استراتيجيتها وفقًا لتغيرات السوق واحتياجات المستخدمين، حيث تسعى الشركة إلى تحسين مبيعاتها والتركيز على الهواتف التي تلقى رواجًا أكبر.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً