مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

نظمت أمانة التدريب والتثقيف بحزب مستقبل وطن بمحافظة أسيوط، برئاسة النائبة الدكتورة مريم القمص أمين التدريب و التثقيف بالمحافظة، ندوة حول الأزمة في السودان

بحضور امين الحزب بالمحافظة تدريب و تثقيف مستقبل وطن بأسيوط تنظم ندوة حول ‘أزمة السودان’وتطرح الأسباب ومساعى الحلول

مصر تلعب دورا محوريا في دعم جهود السلام والمصالحة في السودان

الازمه في السودان تتطلب تعاونا إقليميا ودوليا لتحقيق الاستقرار والتنميه المستدامه

رفع مستوي الوعي السياسي والثقافي لأعضاء حزب مستقبل وطن باسيوط خلال الفترة المقبلة

نظمت أمانة التدريب والتثقيف بحزب مستقبل وطن بمحافظة أسيوط، برئاسة النائبة الدكتورة مريم القمص أمين التدريب و التثقيف بالمحافظة،
ندوة حول الأزمة في السودان. حاضر فيها الدكتور عبدالسلام نوير، رئيس قسم العلوم السياسية وعميد كلية التجارة السابق بجامعة أسيوط
، حيث تناول فيها العديد من المحاور الهامة المتعلقة بالأزمة السودانية.

وأكد المهندس ياسر عمر أمين الحزب بالمحافظة، إن مصر تلعب دوراً محورياً في دعم جهود السلام والمصالحة في السودان، من خلال تقديم المساعدات الإنسانية والمشاركة في المبادرات الدبلوماسية.

وأشارت، النائبة الدكتورة مريم القمص “إن مصر تلعب دورًا محوريًا في دعم استقرار السودان، وذلك من خلال الجهود الدبلوماسية والمساعدات الإنسانية المقدمة للشعب السوداني.

وبدأ الدكتور عبدالسلام نوير المحاضرة بتقديم لمحة تاريخية عن السودان، موضحًا الخلفيات السياسية والاجتماعية التي أدت إلى الأزمة الحالية. ثم انتقل إلى تحليل الأوضاع الراهنة في السودان، مشيرًا إلى التحديات التي تواجه البلاد على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وأكد الدكتور عبدالسلام نوير “إن الأزمة في السودان تتطلب تعاوناً إقليمياً ودولياً لتحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة.

وتحدث عن الأبعاد الإقليمية والدولية للأزمة، موضحًا دور القوى الإقليمية والدولية في تفاقم الوضع. كما تناول تأثير الأزمة على الأمن والاستقرار في المنطقة، مشددًا على أهمية التعاون الدولي لإيجاد حلول مستدامة.

وخلال الندوة، التى حضرها عدد من أمناء الأمانات النوعية وأعضاء هيئة مكتب أمانة التدريب ، تم فتح باب النقاش للحضور، حيث تم طرح العديد من الأسئلة والمداخلات التي أثرت الحوار وأضفت عليه طابعًا تفاعليًا.

وأكدت النائبة الدكتورة مريم القمص على أهمية مثل هذه الندوات في رفع مستوى الوعي السياسي والثقافي لدى المواطنين، مشيرة إلى أن حزب مستقبل وطن يسعى دائمًا لتنظيم فعاليات تهدف إلى تثقيف وتوعية المجتمع.

في ختام الندوة، تم تقديم الشكر للدكتور عبدالسلام نوير على محاضرته القيمة، وللحضور على مشاركتهم الفعالة. وأكدت أمانة التدريب والتثقيف بحزب مستقبل وطن على استمرارها في تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تسهم في تعزيز الوعي السياسي والثقافي لدى المواطنين.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً