مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

عاطف عيد اللطيف : الاتفاق على عقد اجتماع موسع قريبا بحضور القطاع المصرفي و ممثلي السياحة و البيئة

 

عقدت جمعية مستثمري السياحة بمرسى علم اجتماعا موسعا مع مصطفى منير رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة التنمية السياحية لبحث سبل زيادة عدد الغرف الفندقية و بحث آليات لسرعة تشغيل الفنادق المغلقة و التي تحت الانشاء و تسهيل عمليات الاجراءات و التراخيص .

 

و قال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو مجلس ادارة جمعية مستثمري مرسى علم أن هذا الاجتماع اتسم بالمصارحة و المكاشفة ورغبة رئيس الهيئة في الاستماع لجميع الاعضاء و التحديات التي تواجههم و العمل على حلها بهدف تحقيق توجه الدولة بالوصول الى 30 مليون سائح سنويا و 30 مليار دولار عوائد من السياحة .

 

و اكد ان هذا الاجتماع يأتي بناء على توجيهات القيادة السياسية و تكليفات الحكومة بالعمل على ازالة اي تحديات تواجه القطاع السياحي و تبلور ذلك بتكليف وزير الاسكان لرئيس هيئة التنمية السياحية الذي لم يدخر جهدا في العمل على دراسة جميع التحديات و حلها في اسرع وقت .

 

وقال د. عاطف عبد اللطيف الى ان الاجتماع تطرق الى بحث آلية سريعة لاعادة تشغيل الفنادق المغلقة او التي تحت الانشاء و تحتاج الى تمويل او تراخيص وموافقات و هناك الاف الغرف متوقفة و يجب سرعة دخولها في المنظومة تنفيذا لتوجيهات الدولة و الوصل الى 30 مليون سائح سنويا يزور مصر بشكل عام .

 

وتطرق الاجتماع على دعوة من رئيس الهيئة للمستثمرين السياحيين بوضع مقترحات و تصورات لاستثمار الاراضي التي توجد غرب الطريق على طول الشاطئ في نشاط ترفيهي و خدمي للمدينة بشكل عام و القرى السياحية ايضا.

 

وتم ايضا الاتفاق على عقد اجتماع موسع خلال الفترة المقبلة يضم القطاع المصرفي و البنك المركزي وممثلون عن وزارتي السياحة و البيئة ومحافظة البحر الاحمر .

 

ووعد رئيس الهيئة بسرعة اختصار الوقت في الحصول على التراخيص و الموافقات المختلفة من خلال تفعيل منظومة الشباك الواحد بشكل أكبر داخل الهيئة وتم التطرق الى تحسين كفاءة الطرق ونقل بعض المطرق الى مناطق خلفية .

 

و اكد عاطف عبد اللطيف ان رئيس الهيئة مستمع متميز ومتفاعل جدا و يسعى لحل اي معوقات مؤكدا على وجود تكليف من رئيس الوزراء ووزير الاسكان على الاستماع للمستثمرين و الوقوف على المشكلات التي تواجههم و العمل على حلها في اسرع وقت .

 

وشارك في الاجتماع عدد كبير من مستثمري السياحة بمرسى علم ومنهم طارق شلبي رئيس الجمعية و حمادة ابو العينين الذي استضاف الاجتماع بأحد منتجعاته وجورج غبريال و سليم العزة و أمير خاطر وعلي عبد الرحمن وبشرى غالي و ايمان رفعت .

 

ومن جانب آخر كشف حمادة أبو العينين عضو مجلس ادارة الجمعية عن اعادة انتخاب مجلس جديدة للجمعية عقب انتهاء الدورة الحالية للمجلس .

 

واسفرت الانتخابات عن فوز كل من رامي فايز ابراهيم و حمادة محمد كمال الدين أبو العنين وايمان رفعت محمد ابو العلا و د. عاطف عبد اللطيف و بشرى اسحق فرج و تامر عزمي يوسف و علي عبد الرحمن.

 

و اكد حمادة أبو العينين انه سيتم خلال الفترة المقبلة عقد أول اجتماع للمجلس الجديد و اختيار رئيس الجمعية و هيئة مكتب الجمعية .

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً