مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

استقبال سفير العراق لوفد المستثمرات العرب 

 

‎استقبل  سعادة سفير جمهورية العراق قحطان طه خلف بمقر السفارة بالقاهرة ، وفد اتحاد المستثمرات العرب، برئاسة سعادة الدكتورة هدى يسى، رئيسة الاتحاد، والمهندس على زين العابدين، عضو مجلس ادارة الاتحاد ورئيس لجنة الطاقة ,والدكتور معتز كمال، رئيس لجنة التدريب العليا بالاتحاد ,والسيده هديل عبدالهادي عضو مجلس ادارة الاتحاد عن الاردن .

‎جاء هذا اللقاء في إطار مناقشة أوجه التعاون الاقتصادي والاستثماري بين العراق وجمهورية مصر العربية، وتبادل الخبرات في مجالات الاستثمار المختلفة

 

‎خلال اللقاء، أعرب سعادة السفير عن سعادته لاستقبال الوفد، مؤكدًا أن العراق يمتلك بيئة استثمارية واعدة وأن الحكومة العراقية حريصة على تقديم كل الدعم لاتحاد المستثمرات العرب. وأشار إلى الجهود المبذولة لتحسين المناخ الاستثماري بين البلدين .

 

‎من جهتها، تحدثت الدكتورة هدى يسى عن أهمية الحفاظ على الروابط المشتركة بين المستثمرات العرب ودعم المشاريع الريادية. وأكدت أن هذا اللقاء يعتبر خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون الإقليمي، وفتح آفاق جديدة للاستثمار في مجالات عدة مثل التكنولوجيا، والسياحة، والصناعة والتجارة .

 

‎كما أكد الدكتور معتز كمال على اهمية التعاون بين البلدين في مجالات التدريب المتخصصة واللازمة لمواجهة التحديات في السوق العراقية والمصرية على حدا سواء. كما نوه على أهمية التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة لتوفير الدعم اللازم للمشاريع المشتركة.

 

‎وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على وضع خطط عمل مستقبلية تشمل تنظيم المزيد من الفعاليات وورش العمل التي تعزز من فرص التواصل والشراكة بين المستثمرات العرب والجهات العراقية، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً