مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الصافي عبد العال: قرار الإفراج عن 151 محبوسا احتياطيا يؤكد الاستجابة لتوصيات الحوار الوطني وبدء مرحلة جديدة تعزز حقوق الإنسان

أكد النائب الصافي عبد العال، عضو مجلس النواب، على التقدير الشديد لقرار الإفراج عن 151 محبوسا احتياطيا والاستجابة لتوصيات الحوار الوطني، قائلا: القيادة السياسية حريصة على تعزيز حقوق الانسان وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

ونوه عبد العال، في تصريح صحفي له اليوم، بأن الإفراج عن مجموعة من المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها من النيابة، وتعهد أهلية الطلاب وحديثي السن منهم أمام النيابة العامة بحسن متابعتهم، والعمل على عودتهم إلى الطريق القويم، يؤكد على انسانية الرئيس السيسي وفتح الباب أمام الجميع للمشاركة في بناء الجمهورية الجديدة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الإفراج عن 151 محبوسا احتياطيا يؤكد على توصيات الحوار الوطني بخصوص الحبس الاحتياطي، وما رفع للرئيس في هذا الشأن بخصوص الحبس الاحتياطي ومدته والاستغناء عنه بتدابير أخرى.

وشدد نائب الاسكندرية، أن دفعة الـ151 محبوسا احتياطيا ليست الأولى في الإفراج عن المحبوسينن فقد سبق ذلك الافراج عن الآلاف على دفعات متواصلة عن طريق العفو الرئاسي.

واختتم النائب الصافي عبد العال حديثه بالقول: مصر تعيش طفرة حقوقية وقرار الإفراج عن 151 محبوس احتياطيا اليوم صفعة للمتاجرين بعملية حقوق الإنسان في مصر، وما يتردد في الخارج عبر منصات مشبوهة.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً