مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

وزارة الصناعة تعلن عن فرص استثمارية استثنائية في منطقة وادي السريرية بمحافظة المنيا

أعلنت وزارة الصناعة، ممثلة في الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن مبادرة جديدة توفر فرصًا صناعية مميزة في منطقة وادي السريرية بمحافظة المنيا،وتهدف هذه المبادرة إلى جذب المستثمرين الراغبين في تخصيص مصانع في مجالات كربونات الكالسيوم ومواد البناء والرخام والجرانيت ومصانع الطوب الرملي.

وتأتي هذه الخطوة استجابة لطلب من اللواء عماد الكدواني، محافظ المنيا، حيث تم مناقشة تفعيل واستغلال المنطقة الصناعية خلال اجتماع عُقد مؤخرًا بقيادة المهندس كامل، وزير الصناعة والنقل ونائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون التنمية الصناعية،و تركزت المناقشات حول تنشيط واستغلال الإمكانات الصناعية للمنطقة لتعزيز التنمية الاقتصادية المحلية.

وتقع منطقة وادي السريرية بشكل استراتيجي بين طريق الشيخ فضل رأس غارب ومنطقة خشم النكبا، وهي منطقة تشتهر بموارد المحاجر الغنية،وتضم المنطقة أكثر من 400 محجر لإنتاج الرخام وشبه الرخام ومواد أخرى مثل الرمال والحجر الجيري والصخر الزيتي والألباستر، الجدير بالذكر أن الحجر الجيري المستخرج من هذه المنطقة يُعد من أجود المواد عالميًا. بالإضافة إلى ذلك، تقع المنطقة الصناعية على بُعد 12 كيلومترًا من المناطق الزراعية، مما يضمن الحد الأدنى من التداخل مع الاستخدامات القائمة للأراضي.

وتشجع الهيئة العامة للتنمية الصناعية المستثمرين المهتمين على التقدم بطلبات تخصيص الأراضي لإنشاء مصانع في هذه القطاعات،ويمكن تقديم الطلبات إلى الفرع الرئيسي للهيئة بالتجمع الخامس أو فرعها بمحافظة المنيا،و يُطلب من المستثمرين المحتملين دفع قيمة جادة للحجز تعادل 10% من قيمة الأرض لتأمين اهتمامهم.

وتمثل هذه المبادرة فرصة كبيرة للتوسع الصناعي والنمو الاقتصادي في المنيا، مستفيدة من الموارد الطبيعية والموقع الاستراتيجي للمنطقة لجذب استثمارات جديدة.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً