مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

محافظ القليوبية يتابع آخر مستجدات ملف التصالح على مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا لمتابعة آخر المستجدات في ملف التصالح على مخالفات البناء، وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحته التنفيذية،وحضر الاجتماع اللواء إيهاب سراج الدين، السكرتير العام للمحافظة، والدكتور محمد فوزي، معاون المحافظ للاستثمار والمشروبات، وعدد من رؤساء المدن ومديري الإدارات المعنية

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية متابعة ملف التصالح بشكل يومي للوقوف على نسب ومعدلات الإنجاز داخل المراكز التكنولوجية بالمحافظة،ووجه بتسريع وتيرة العمل، والتواصل الفعّال مع المواطنين لحثهم على استكمال إجراءات التصالح من خلال الوحدات المحلية القروية. كما شدد على ضرورة الانتهاء من استخراج شهادات البيانات للعقارات المقدمة للتصالح وتسليمها للمواطنين في أسرع وقت.

وفي إطار تشجيع الأداء المتميز، قرر عطية مكافأة أفضل ثلاث مدن تميزت في إصدار شهادات البيانات وإنجاز ملفات التصالح، فيما شدد على محاسبة أقل ثلاث مدن تأخرًا في الإنجاز.

وأشار المحافظ إلى أن ملف التصالح يمثل أولوية قصوى للمحافظة لما له من أهمية في تحقيق الانضباط العمراني، وتقنين الأوضاع، وحماية حقوق المواطنين. وأكد على أن المحافظة تسعى إلى الانتهاء من الملف في أقرب وقت ممكن من خلال وضع خطة زمنية محددة وتخصيص الموارد اللازمة.

ووجه المحافظ بضرورة توعية المواطنين بأهمية استكمال بيانات ملفات التصالح، وتذليل العقبات أمامهم لتسهيل الإجراءات وتحقيق الصالح العام، وشدد على متابعة انتظام سير العمل بالمراكز التكنولوجية التي تعمل على مدار الساعة لاستقبال طلبات التصالح وتنفيذها بسرعة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، وبمتابعة مستمرة من وزيرة التنمية المحلية.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً