مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

 حاكمة مربيا تستقبل رئيس المنظمة العربية للسياحة لبحث أوجه التعاون المشترك وتعزيز السياحة العربية

استقبلت حاكمة مربيا بإسبانيا، ماريا انجيليس مونوز وريول، الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، رئيس المنظمة العربية للسياحة، في لقاء حضره كبير المستشارين بالمنظمة جمال سطلي اجلاسيوس. وقد رحبت الحاكمة برئيس المنظمة وتمنت له طيب الإقامة في مدينة مربيا، التي تعد إحدى الوجهات السياحية البارزة في إسبانيا.

وتناول الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين المنظمة ومدينة مربيا في مجالات متنوعة، أبرزها تبادل التجارب والخبرات في جودة الخدمات السياحية، بالإضافة إلى تطوير برامج تدريب وتأهيل العاملين في القطاع السياحي. كما تم التطرق إلى أهمية رفع معدلات السياحة بين الدول العربية وإسبانيا، وزيادة الاستثمارات السياحية المتبادلة

وفي ختام اللقاء، قام الدكتور بندر بن فهد آل فهيد بتكريم ماريا انجيليس مونوز وريول، حاكمة مربيا، تقديراً للمدينة كمقصد سياحي متميز للسائح العربي. وأشاد بما تتمتع به مربيا من بنى تحتية متطورة ومواقع تاريخية فريدة، فضلاً عن الخدمات المتنوعة التي تقدمها للسائح العربي، مؤكداً على الاستقرار والأمان الذي تنعم به المدينة

أعلن رئيس المنظمة عن اعتزام المنظمة، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وإحدى المجموعات العالمية، إنشاء أكاديمية للتدريب والتأهيل في مدينة مربيا. وتهدف هذه الأكاديمية إلى تأهيل الشباب العربي للعمل في القطاع السياحي، مستفيدين من التجربة الإسبانية الرائدة في هذا المجال.

يأتي هذا اللقاء في ظل الزيادة الكبيرة التي شهدتها إسبانيا في أعداد السياح العرب، حيث تجاوز عددهم 500 ألف سائح في الآونة الأخيرة. وقد حققت السياحة في إسبانيا نمواً ملحوظاً بنسبة 33% مقارنة بعام 2022، و56% مقارنة بعام 2019، مما يعكس مكانة إسبانيا كواحدة من أبرز الوجهات السياحية العالمية، مع تسجيلها لأكثر من 84 مليون سائح دولي في العام الماضي.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً