مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

وزارة الأوقاف تطلق نسخة إلكترونية جديدة لمصحف مصر

أعلنت وزارة الأوقاف اليوم عن إطلاق نسخة إلكترونية جديدة لمصحف مصر عبر تطبيق إلكتروني حديث، يُمكِّن القراء من تصفح وتلاوة القرآن الكريم من جميع أنحاء العالم.

وأكد معالي وزير الأوقاف، الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري، خلال المؤتمر الصحفي اليوم، أن هذا الإنجاز يأتي تتويجًا لجهود الدولة المصرية في خدمة القرآن الكريم، مشيرًا إلى أنه قد تشرف سابقًا بعرض مشتملات دار القرآن الكريم على السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحها.

وأوضح الوزير أن مصحف مصر يتميز بطباعته على نسخة الشمرلي بالرسم العثماني برواية حفص عن عاصم، وهو مصحف مختوم الآيات، مؤكداً أن مصر ستظل دائمًا منارة لخدمة القرآن الكريم.

كما أشار الوزير إلى أن هذا الإصدار الإلكتروني الجديد لمصحف مصر يأتي تكملة للمشاريع الإسلامية والثقافية الكبرى التي أنجزتها الدولة المصرية في إطار توجيهات الرئيس السيسي، ومنها مسجد مصر الكبير، ومركز مصر الثقافي، ودار القرآن الكريم التي تميزت بنقش القرآن الكريم كاملاً في ثلاثين إيواناً، بحيث يضم كل إيوان جزءًا كاملاً من المصحف الشريف.

وختم الوزير بقوله: “إن مصر تتشرف بخدمة القرآن الكريم على مر العصور، ونسعى من خلال هذا التطبيق الإلكتروني إلى أن يكون مصحف مصر هدية من أرض الكنانة إلى العالم”.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً