سياسة

الحكومة المؤقتة تقدم استقالتها بعد احتجاجات في نطاق سيطرة حفتر بشرق ليبيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– قدمت الحكومة المؤقتة برئاسة عبدالله الثني، الأحد، استقالتها إلى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، وفق ما أورده موقع البرلمان على لسان الناطق باسمه عبدالله بليحق.


وأوضح بلحيق أن قرار الحكومة المؤقتة جاء في اجتماع طارئ، دعا له صالح لبحث ظروف تردي مستوى الخدمات والأوضاع المعيشية، لا سيما انقطاعات الكهرباء المستمرة.


وأشار بلحيق إلى أن مهندسي ومسؤولي الشركة العامة للكهرباء أرجعوا أزمة الكهرباء إلى نقص إمدادات الوقود الخاص بمحطات توليد الكهرباء، مؤكدين عدم وجود مشاكل فنية بالشركة.


قرار استقالة الحكومة وتحرك صالح يأتي في ضوء احتجاجات شهدتها مدن شرق ليبيا الواقعة في نطاق سيطرة الحكومة المؤقتة الداعمة لقائد ما يسمى “الجيش الوطني الليبي” خليفة حفتر.


واستمرت المظاهرات ضد تردي لعدة أيام على غرار احتجاجات في العاصمة طرابلس قبل بضعة أسابيع.  


وفي سياق متصل، طالبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مساء الأحد، بإجراء تحقيق شامل وفوري في تعامل قوات الأمن في مع الاحتجاجات بمدينة المرج (شرق البلاد).


ودعت البعثة إلى سرعة إطلاق سراح جميع المعتقلين والمحتجزين تعسفيًا، كما أعربت عن قلقها إزاء تقارير حول مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين في 12 سبتمبر أيلول، مصحوبًا باستخدام مفرط للقوة ضد المتظاهرين في مدينة المرج.


 






Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق