مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

محافظ الأقصر يستقبل رئيس مجموعة الصين للإعلام لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والصين

 

استقبل المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الخميس، شن هاي شيونغ، عضو اللجنة المركزية الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، ورئيس مجموعة الصين للإعلام ورئيس تحريرها، والوفد المرافق له. يأتي هذا اللقاء في إطار تعميق علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، وتنفيذ التوافقات المهمة التي تم التوصل إليها بين الرئيسين خلال زيارة الرئيس الصيني الأخيرة لمصر.

وخلال اللقاء، رحب محافظ الأقصر بالوفد الصيني وأكد على عمق ورسوخ العلاقات المصرية الصينية التي تعود لعدة عقود، حيث كانت مصر من أوائل الدول التي اعترفت بجمهورية الصين الشعبية في خمسينات القرن الماضي. وأشار المحافظ إلى أن الرئيسين المصري والصيني قد وقعا العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات متعددة، مما يعزز التعاون بين البلدين.

ومن جانبه، أشاد شن هاي شيونغ بالحضارة المصرية القديمة، ووصف مدينة الأقصر بأنها مدينة جميلة تستقبل سنويًا عددًا كبيرًا من السياح الصينيين. وأكد على الصداقة التاريخية بين البلدين، مشيرًا إلى أن الكتابة الهيروغليفية المصرية القديمة تتشابه في بعض النواحي مع الكتابة الصينية القديمة. كما تطرق إلى الاتفاقيات والتوأمة بين مدينة الأقصر وعدة مدن صينية.

وفي نهاية اللقاء، تبادل الجانبان الدروع التذكارية والهدايا التي تعبر عن حضارة كل من البلدين. وبعد ذلك، رافق محافظ الأقصر الوفد الصيني في زيارة لمتحف الأقصر للفن الحديث، حيث شاركوا في إطلاق معرض “رحلة عبر الحضارات: لقاء مع ليانغتشو” الذي سيجوب عدة دول حول العالم في عام 2024.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً