مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

مدحت الكمار: الدولة حريصة على تعزيز برامج الحماية الاجتماعية وإطلاق حملة إيد واحدة لمساعدة 1.5 مليون أسرة خطوة هامة

أكد النائب مدحت الكمار، عضو مجلس النواب على أهمية استمرار برامج الحماية الاجتماعية والتوسع فيها من جانب الدولة وضم أسر وفئات جديدة لها، مشيرا إلى أن الدولة حريصة على تعزيز برامج الحماية الاجتماعية وزيادة ميزانيتها بشكل كبير عبر وسائل شتى.

ولفت الكمار في تصريح صحفي له اليوم، إلى الأهمية الشديدة التي تنطوي عليها إعلان وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، إطلاق حملة تنموية شاملة بعنوان “إيد واحدة”، تستهدف تقديم الدعم لمليون ونصف مليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا. قائلا: خطوة هائلة ومقدرة.

ونوه عضو مجلس النواب، بأهداف الحملة ومنها الدعم الغذائي وتوفير المواد الغذائية الأساسية للأسر المحتاجة والدعم النقدي و تقديم مساعدات مالية للأسر لتحسين أوضاعهم المعيشية، والخدمات الصحية وتقديم الرعاية الصحية والخدمات الطبية الضرورية علاوة على البرامج التوعوية، ونشر الوعي وتعليم الأسر كيفية تحسين ظروفهم الاقتصادية والاجتماعية.

وشدد النائب مدحت الكمار، أن هذه الحملة جزء من الاستراتيجية المشتركة بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز العدالة الاجتماعية من خلال تقديم دعم شامل للأسر الفقيرة. مشيرا إلى أن توجيهات القيادة السياسية واضحة بضرورة التوسع في برامج الحماية الاجتماعية وبما يخدم ملايين المواطنين المصريين لمواجهة الغلاء وارتفاع الاسعار والتضخم.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً