مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

المنتخب الأولمبي المصري: تاريخ طويل ومشاركة مميزة في أولمبياد باريس 2024

استعدادا لأولمبياد باريس 2024، يواصل المنتخب الأولمبي المصري تحضيراته للمشاركة في هذا الحدث الرياضي الكبير. ويأتي ذلك بعد مسيرة طويلة وحافلة في نسخ الأولمبياد السابقة، حيث شهدت مشاركات المنتخب المصري العديد من الإنجازات والمواجهات الهامة.

واجه المنتخب المصري خلال 12 نسخة سابقة في الأولمبياد منافسًا أفريقيًا واحدًا فقط، وكان ذلك في ربع نهائي دورة طوكيو عام 1964. في هذه المباراة، اكتسح المنتخب المصري نظيره الغاني “البلاك ستارز” بنتيجة 5 / 1. كما شهدت تلك النسخ لقاءً عربيًا خالصًا، حيث واجه المنتخب المصري نظيره القطري في مجموعات دورة برشلونة الإسبانية عام 1992، وانتهت المباراة بفوز المنتخب القطري بهدف دون رد.

شارك المنتخب الأولمبي المصري في 12 نسخة من الأولمبياد، حيث خاض 36 مباراة، فاز في 11 منها، وخسر 20 مباراة، وتعادل في 5 مباريات. سجل المنتخب المصري 67 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 89 هدفًا

تضم بعثة المنتخب المصري المشاركة في أولمبياد باريس 2024 مجموعة من اللاعبين المميزين في مختلف المراكز، وجاءت القائمة كالتالي:

– حراسة المرمى: حمزة علاء، علي الجابري، محمد سيحا.

– الدفاع: حسام عبد المجيد، عمر فايد، محمد طارق، أحمد عيد، كريم الدبيس، محمد مغربي، أحمد سيد عبد النبي، محمد حمدي.

– الوسط: محمد النني، محمود صابر، أحمد نبيل كوكا، زياد كمال، محمد شحاتة.

– الهجوم: أحمد سيد زيزو، إبراهيم عادل، أسامة فيصل، بلال مظهر، مصطفى ميسي، أحمد قطة.

ويطمح المنتخب الأولمبي المصري لتحقيق إنجازات جديدة في أولمبياد باريس 2024، مستفيدًا من خبراته السابقة والتشكيلة القوية من اللاعبين الشباب الذين يمتلكون المهارات والقدرات اللازمة لتحقيق النجاح في هذا المحفل الدولي.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً